• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:47:31
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن المشروع الوطني للإنترنت، اليوم الثلاثاء، تعرض الكابل الرئيسي لنقل السعات الدولية القادمة عبر منفذ بدرة الحدودي إلى عمل تخريبي متعمد داخل حدود المنفذ.

وقال المتحدث باسم المشروع مصطفى سعدون في بيان، إن "كابل المشروع الوطني للإنترنت تعرض للمرة الثانية إلى قطع متعمد في المنهول الرئيسي العراقي مع إيران (منفذ بدرة)، داخل الحدود الإدارية لمحافظة واسط".
وأكد أن "هذا الفعل تخريبي متعمد تقوم به جهات تهدف إلى الإضرار بالبنية التحتية لوزارة الاتصالات وبالتالي تؤثر على قطاع الإنترنت في العراق، وعلى وزارة الاتصالات اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها من كل عمل تخريبي".
ودعا سعدون السلطات المحلية في محافظة واسط إلى العمل على حماية كابلات تمرير سعات الإنترنت الرسمية، حفاظاً على استمرارية الخدمة للمواطنين ومؤسسات الدولة.
وكانت وزارة الاتصالات، أعلنت اليوم الثلاثاء عن عمل تخريبي استهدف الكابلات الرئيسة القادمة من ايران ادى الى فقدان الجزء الكبير من السعات الدولية الداخلة للعراق.
وذكرت الوزارة في بيان، ان "الكابلات الرئيسية الناقلة للسعات الدولية القادمة من الجارة ايران تعرضت الى عملية تخريب متعمدة من قبل جهات مجهولة حيث تعرضت هذه الكابلات للحرق قرب منفذ بدرة الحدودي في محافظة واسط وقد أدى هذا التخريب المتعمد الى فقدان جزء كبير من السعات الدولية الداخلة للعراق".
واشارت الوزارة الى" اننا لا تستغرب وزارة الاتصالات هذه الافعال الاجرامية التي تقوم بتخريب الشبكة الضوئية الوطنية من قبل جهات مجهولة تضررت من عمليات الصدمة التي نفذتها وتنفذها وزارة الاتصالات للقضاء على عمليات تهريب سعات الانترنت وان هذه الجهات ستتعرض للمساءلة القانونية التي ستطالها مهما كانت الظروف".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة