• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 10:03:21
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت مفوضية الانتخابات، عن وصول جميع أوراق الاقتراع الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات الى البلاد.

وقال رئيس الفريق الاعلامي للمفوضية عماد جميل لوكالة {الفرات نيوز} "وصلت جميع اوراق الاقتراع الى العراق وهي الآن موجودة في مخازن المفوضية وسيتم توزيعها على مراكز الاقتراع قبل 72 ساعة من موعد الانتخابات".
وأكد انه "من خلال الاجراءات المتبعة وعمليات العد والفرز اليديوي خصوصا وان مدراء المراكز من موظفي الدولة ومن خليط مختلف حيث ان ادارة المحطات ستكون من اساتذة الجامعات، فضلا عن وجود مراقبين من منظمات المجتمع المدني فلن يكون هنالك اي خرق او تلاعب في الانتخابات".
وستجرى انتخابات مجالس المحافظات، في 18 من كانون الأول الجاري، وفقاً لطريقة "سانت ليغو" التي تعتمد على تقسيم أصوات التحالفات على القاسم الانتخابي 1.7.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أكدت أن قرابة 70 حزباً وتحالفاً سياسياً، وأكثر من 6 آلاف مرشح يتنافسون على مقاعد مجالس المحافظات في الانتخابات المحلية.
وتتولى مجالس المحافظات المُنتخبة مهمة اختيار المحافظ ومسؤولي المحافظة التنفيذيين، ولها صلاحيات الإقالة والتعيين، وإقرار خطة المشاريع بحسب الموازنة المالية المخصصة للمحافظة من الحكومة المركزية في بغداد، وفقاً للدستور العراقي، وستكون هذه أول انتخابات محلية تُجرى في العراق منذ إبريل/ نيسان 2013.

رغد دحام


 

اخبار ذات الصلة