• Tuesday 19 October 2021
  • 2021/10/19 12:11:07
{اقتصادية:الفرات نيوز} شرعت وزارة النقل/الشركة العامة لموانئ العراق بتنفيذ مشروع ساحة الترحيب الكبرى  والتي تعتبر من أكبر مشاريع الوزارة المنفذة في العراق

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

و قال المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق فرحان محيسن الفرطوسي، إلتزاما بالقرار ٩٠ لعام ٢٠٢٠ الصادر من الامانة العامة لرئاسة الوزراء شرعنا بتنفيذ مشروع ساحة الترحيب الكبرى الذي ينفذ في ميناء أم قصر على مساحة تقدر (1.5) مليون ونصف متر مربع ويعد من أكبر مشاريع وزارة النقل في البلاد و يجري بوتيرة متسارعة ومتصاعدة وحسب التوقيتات الزمنية المعدة له.

وأضاف المدير العام أن الشركة قامت  بالتعاقد مع إحدى الشركات المحلية لتنفيذ مشروع ساحة الترحيب الكبرى , 
موضحا أن إنشاء الساحة سيكتمل خلال سنتين ونصف  وسيشمل أعمال البنى التحتية والمقرنص .

 وبين أن الساحة ستشمل إنشاء عشرون بناية خدمية ومن ضمنها بناية النافذة الواحدة والتحول الالكتروني ومنظومات الإنذار والمراقبة الالكترونية وبوابات دخول وخروج الشاحنات . 

ولفت الى أن أعمال فرش مادة (السبيس) قد أنتهت، كما أن الآلات الثقيلة لتثبيت التربة وصلت في عملها لمراحل متقدمة لغرض الدخول إلى مفردات أخرى من المشروع .

وتابع أنه تم في وقت سابق إنجاز السياج الأمني بطول (14.3)  الذي تم تنفيذ نسبة عالية منه والذي سيكون مراقبا بالكاميرات ، منوها الى ان المشروع سيشمل إنشاء ثمانية بوابات أربعة منها للدخول وأربعة أخرى للخروج .
رغد دحام

اخبار ذات الصلة