• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 19:58:17
{سياسة:الفرات نيوز} اعلنت قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، الاحد، قراراً بالاجماع تثبيت ترشيح برهم صالح كمرشح وحيد لهم الى سباق رئاسة جمهورية العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب بيان الاتحاد، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"بحضور بافل جلال طالباني، عقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم  في قاعة اجتماعات المجلس في مبنى المكتب السياسي بالسليمانية، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الوضع السياسي في العراق والمزايا الدستورية لشعبنا في الحكومة العراقية القادمة".‎
واتخذ الاجتماع موقفاً جاداً بشأن هذه القضية، معتقدا أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني خرج عن إرادة وحدة الشعب الكردي والقوى السياسية الكردستانية، ووقع اتفاقا مع بعض الأحزاب السياسية وعرض مرشحه لمنصب الرئيس في إطار الاتفاق".
وبهذا الشأن، سلط بافل جلال طالباني، الضوء على التطورات الحالية بصورة مفصلة، مؤكدا أنه "في الوقت الذي تقدم فيه الأحزاب الأخرى مرشحيها بعيدا عن مبدأ الاتفاق، يحق للاتحاد الوطني الكردستاني اعتبار منصب رئيس الجمهورية من استحقاق الكرد والاتحاد الوطني الكردستاني، بأعتباره حق من حقوقه التي لا يساوم عليها". 
وأضاف، ان "الانباء والاقاويل التي تحدثت عن ان الحزب الديمقراطي الكردستاني كان لديه اعتراض حول مرشح الاتحاد لمنصب رئاسة الجمهورية وان تم ابداله بمرشح أخر فأن الحزب الديمقراطي سيقوم بسحب مرشحه لهذا المنصب عارية عن الصحة، وتبين لنا ان هذا كان فقط للتضليل والهدف منه الحصول على منصب رئاسة الجمهورية بعيداً عن التعاون مع القوى الكوردستانية وبالأخص الاتحاد الوطني الكوردستاني وفي اطار اتفاقه مع بعض الأطراف العراقية الأخرى". 
هذا وناقش المجلس القيادي بعمق الخيارات التي تواجه الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن النقاط الهامة في برنامج الحكومة العراقية المقبلة ومنصب رئاسة الجمهورية، مؤكداً أنه "في هذه المرحلة، ينبغي توفير الحماية الكاملة لإستحقاق الشعب الكوردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والحفاظ عليه". 
وفي هذا الصدد، قرر مجلس القيادة دعمه الكامل لنجاح مرشح الاتحاد لهذا المنصب، وهو برهم أحمد صالح، كما وشدد الاجتماع على "ضرورة وحدة يد الاتحاد الوطني الكردستاني لإنجاح واجباتهم وأعمالهم المستقبلية". 

 

اخبار ذات الصلة