• Thursday 9 May 2024
  • 2024/05/09 23:48:57
{دولية: الفرات نيوز} أجرت ايران تغييراً لرئيس وفدها المفاوض مع السعودية في العاصمة بغداد وذلك قبيل إنطلاق الجولة السادسة من المفاوضات بين البلدين.

وعينت إيران رئيس وفدها المفاوض مع السعودية في محادثات بغداد ومساعد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في الشؤون الدولية سعيد إيرواني مندوبا دائما لإيران في الأمم المتحدة خلفا للمندوب السابق مجيد تخت روانجي.
وأكد مصدر مطلع في تصريح لمراسل وكالة فارس هذه النبأ، وقال إن :"{سعيد إيرواني} سيترأس مكتب الممثلية الدائمة للجمهورية الإسلامية الايرانية لدى الأمم المتحدة بدلاً من روانجي".
ولم يكشف المصدر عن بديل إيرواني في رئاسة الوفد المفاوض في بغداد.
وعمل ايرواني في السابق قائما باعمال السفارة الايرانية في بغداد، وأمين المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية ومساعد السياسة الخارجية والأمن الدولي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي، كما ترأس الوفد الإيراني في المفاوضات بين إيران والسعودية في بغداد.
وبعد عقد 5 جولات من المباحثات الأمنية بين إيران والسعودية، ودعم طهران في ختامها فتحا متبادلا للسفارات مع الرياض، وافق الجانبان مؤخرا على انتقال الحوار إلى المستوى السياسي.
وأعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في حوار مع التلفزيون الإيراني، أن الوسيط العراقي أبلغ طهران استعداد الرياض لإطلاق محادثات علنية على المستوى السياسي، مؤكدا أن بلاده تبادل السعودية الاستعداد نفسه من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
 

اخبار ذات الصلة