• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 14:52:44
{سياسة:الفرات نيوز} أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الإثنين، أن تنفيذ اتفاقية أربيل وبغداد سيجلب الخير لكل العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال بارزاني، في كلمة القاها بقضاء آكري (عقرة)، التي يزورها بهدف افتتاح عدد من المشاريع الحيوية في القضاء، إن "إقليم كردستان ينتظر من بغداد أن ترسل له كافة مستحقاته وحقوقه المشروعة".
واضاف "قبل أن أتطرق إلى المطالب والمشاريع التي تم إنجازها في قضائي آكري وبردرش، هناك قضيتان عامتان، أود الإشارة إليهما، وهي طبيعة العلاقات بين أربيل وبغداد، إضافة إلى الوضع الداخلي في الاقليم، هناك بعض النقاط التي أود ذكرها بإختصار".
وأوضح "بذلنا كافة جهودنا للتوصل إلى اتفاق، مع الحكومة الاتحادية الحالية برئاسة محمد شياع السوداني، بشأن ملف النفط، والموازنة، وباقي المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد".
وأكد أن "حكومة إقليم كردستان أدت كافة المسؤوليات الملقاة على عاقتها"، مضيفاً "ننتظر من الحكومة الاتحادية كذلك أن تفي بكافة وعودها، وتلعب دورها في ضمان تنفيذ هذه الاتفاقية بالكامل".
وشدد على أن "تنفيذ هذه الاتفاقية لن يخدم إقليم كردستان فحسب، بل سيجلب الخير لكافة أنحاء العراق"، مؤكداً "أننا ننتظر تمرير الموازنة الاتحادية في مجلس النواب، والذي سيعود بالنفع على العراق بمجمله من الناحية الاقتصادية".

 

اخبار ذات الصلة