• Monday 1 July 2024
  • 2024/07/01 11:58:57
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو في ائتلاف دولة القانون تفاصيل توزيع 9 محافظات على قوى الإطار الفائزة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال حيدر المولى؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية  مساء اليوم الاثنين، ان :"الاطار التنسيقي تماسك وتظهر بصورة جلية من خلال المباحثات التي اثمرت على اتفاق القوى لادارة المحافظات".

واشار الى "تقسيم المحافظات جاءت وفق رؤية مشتركة والمصالح والخدمة التي ستقدم في كل محافظة وجرى على هذا النحو: محافظتين للحكمة و3 لدولة القانون و4 لنبني وبغداد ستكون من استحقاق دولة القانون بحسب الاتفاق السياسي ولازال الحديث مستمر على باقي المحافظات".

واضاف المولى "الحكومات المحلية ستكون حكومات خدمية منسجمة مع البرنامج الحكومي، ومحافظي البصرة وكربلاء المقدسة لم يحصلا على النصف زائداً واحد حتى اللحظة للحصول على المنصب واليوم حتى النصف زائداً واحد امام معارضة بنصف ناقص واحد تكون غير مريحة بالتالي ليس من مصلحة اي كتلة سياسية المضي بخيار منفرد".

وزاد "محافظ بغداد لا تمتلك كل الصلاحيات بقدر امين العاصمة ولكن هنالك تفاهم بين الكتل السياسية على منحها لدولة القانون  ورئاسة مجلس المحافظة للمكون السني". 

وختم المولى "في محافظة ديالى نواب المحافظ ورئيس المجلس {كردي وسني} والمحافظ شيعي وبالعكس وهكذا سيجري العرف في بقية المحافظات".

وفاء الفتلاوي 
 

 

اخبار ذات الصلة