• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 19:31:24
{أمنية: الفرات نيوز} فككت قوة من الحشد الشعبي، اليوم الخميس، هجوماً بصاروخ متطور شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة {تالفرات نيوز} نسخة منه ان "ذلك بناء على معلومات على معلومات استخبارية، حيث كان الصاروخ موجها الى قطعات اللواء 52 بالحشد الشعبي شرق محافظة صلاح الدين".

وتشير مصادر أمنية الى ان "الصاروخ هو من نوع {كروز 358} نفاث، باستطاعته إسقاط طائرات هليكوبتر عسكرية متطورة، وأغلب أنواع الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى طائرات الشحن العسكري ذات الإقلاع والهبوط العامودي مثل طائرة "في-22 أوسبري".

ووفقاً لإفادة خبراء عسكريين فان جسم الصاروخ يتكون من ثلاثة أجزاء: محركان ورأس حربي متفجر، ويمكن إطلاقه عبر قاذفات غير معقدة التصنيع، ما يتيح لرماته حرية العمل خلال كل الظروف الجوية، وضمن كل معايير الحماية والإستتار عن أجهزة رصد ونيران الطرف المقابل.

وبينوا ان طول الصاروخ يبلغ أثناء الطيران حوالي 2.7 متر، و يحتوي بدنه على عشرات العدسات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، مرتبة في حلقة (360 درجة) حول الصاروخ، ومزود بمحرك نفاث مخصص للصواريخ من نوع micro turbojet ما يسمح له الوصول إلى سرعات تفوق سرعة الصوت في البداية، تمكنه من الإقتراب من هدفه، بفارق سرعة قليل نسبيًا على مدى فترة زمنية طويلة (من 5 إلى 15 دقيقة كحد أقصى)، وتنفيذ مناورة "الجري من أسفل الهدف - run down".

اخبار ذات الصلة