• Wednesday 16 October 2024
  • 2024/10/16 13:39:02
{محلية: الفرات نيوز} حصد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، جائزة الريادة في تطوير خارطة الطريق لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق وذلك خلال حفل رسمي أقيم بمدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة.

 وتم منح الجائزة من قبل منظمة “سامينا” العالمية تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور المؤيد في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق، وتعزيز التحول الرقمي في البلاد. 
 
كما يأتي هذا التكريم احتفاءً بجهود الدكتور المؤيد في قيادة مشاريع التحول الرقمي، وتشجيع الابتكار والريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الرقمي في العراق. 
 
يذكر أن منظمة سامينا للاتصالات تمثل تحالف صناعي إقليمي يمثل شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جنوب آسيا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.  
وتهدف المنظمة إلى تعزيز التعاون بين الشركات الأعضاء والحكومات، وتطوير بنية تحتية قوية للاتصالات، ودعم الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تؤدي المنظمة دوراً محورياً في وضع سياسات واستراتيجيات تساهم في تعزيز التحول الرقمي في المنطقة. 
 
وهذه المرة الثانية التي يحظى بها رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد بجائزة عالمية، حيث حصد عام 2023 جائزة الريادة في “الشمول الرقمي” وذلك على هامش حفل جوائز القيادة والتميز الذي اقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور كبار صناع القرار من السلطات التنظيمية والهيئات والمؤسسات العالمية في مختلف أنحاء العالم. 
 
يشار إلى أن هيئة الإعلام والاتصالات تبنت العديد من الخطوات العملية في مجال التحول الرقمي، وفي مقدمتها المضي بإجراءات استكمال الورقة البيضاء الخاصة بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق. 

اخبار ذات الصلة