• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 20:54:11
{بغداد: الفرات نيوز} شهدت مكاتب شركة الخطوط الجوية العراقية بمصر تزاحماً شديدا وذلك بعد أن نفدت جميع تذاكر الرحلة الاستثنائية التي أعلنت عنها وزارة النقل لإجلاء العراقيين العالقين هناك.

وقال أحد أفراد الجالية العراقية بمصر انه بعد الإعلان عن الرحلة نفدت جميع التذاكر كما أنها بيعت بأسعار عالية وتم استغلال ظرفهم من قبل أصحاب تلك المكاتب دون تنسيق من قبل السفارة العراقية حسب قوله.
وكانت وزارة النقل قد أعلنت أمس، تسير رحلة جوية إستثنائية على متن أحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية لعودة المواطنين العراقيين والطلاب من مصر الى أرض الوطن يوم الثلاثاء المقبل وذلك تزامناً مع تداعيات أزمة كورنا الأخيرة.
وقال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان، ان "الوزارة تدعو المواطنين الراغبين في العودة الى البلاد من الذين يحملون تذاكر سفر {عودة} ومن الذين دخلوا مصر بأفواج سياحية والطلبة العالقين في مصر بسرعة التوجه الى مكتب الخطوط الجوية العراقية في القاهرة يوم الاثنين {اليوم} لتأكيد الحجز لتذاكر العودة وقطع تذاكر سفر جديدة".
وأضاف "تم العمل على تهيئة هذه الرحلة بعد التنسيق مع سفارتنا هناك والسلطات المصرية ذات الصلة لتسهيل إجراءات العودة للعراقيين بأسرع وقت ممكن".
يذكر أن هذه الخطوة ليست الأولى من نوعها حيث قام الناقل الوطني خلال الأيام الماضية بعدة رحلات استثنائية لعدد من الدول لغرض اجلاء العراقيين العالقين خارج البلاد بعد الأزمة العالمية لإنتشار فيروس كورونا ومواصلتها بتقديم خدماتها للمواطنين.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة