• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 10:37:37
{محلية: الفرات نيوز} اوضح مجلس القضاء الاعلى، الخميس، ان نهج قناة الدولة الرسمية يسيء إلى القضاء وبشكل مفضوح.

وذكر رئيس المجلس فائق زيدان في وثيقة رسمية، أن "مجلس القضاء الاعلى يحرص على حماية حرية التعبير عن الرأي والاعلام المكفولة بموجب المادة (38 ) من الدستور عبر الاعمام على كافة المحاكم بضرورة مراعاة معاملة الاعلاميين معاملة تنسجم مع طبيعة عملهم ضمن الاطار الدستوري".

واضاف ان" المجلس يأسف لنهج قناة الدولة الرسمية (العراقية) بالاساءة الى مجلس القضاء الاعلى كمؤسسة وشخوص القائمين على ادارتها بتعمد اضعاف ثقة المواطنين بالقضاء وما يصدر عنه عن طريق استضافة من لديهم رأي سلبي (متطرف) بالقضاء عبر برنامح يديره اعلامي لديه راي شخصي سلبي ومتطرف ايضا يتطابق مع من يتعمد استضافتهم بقصد اخراج هذه الاساءات الى جمهور المشاهدين وكانها بدرت من ضيوف البرنامج لا من القناة". 

وتابع، نرى ان "هذا النهج غيرالمسؤول مفضوح للمتخصص ولا يليق بقناة تمول بشكل رسمي من اموال الشعب في ظرف يحتاج تكاتف جميع المخلصين على العراق ( فعلا لا قولا ) لتجاوز الازمات التي للأسف كان جزء منها بعض المحسوبين على وسائل الاعلام ممن اعتاد على اشاعة الاكاذيب والفوضى في المجتمع" .

وأمس الاربعاء، قررت شبكة الاعلام العراقي منع ظهور المحلل السياسي والكاتب سرمد الطائي في برامجها واخبارها، بعد "اساءات" صدرت منه ازاء القضاء وشخصيات اخرى، كما قررت الشبكة الغاء برنامج ( المحايد) للاعلامي سعدون ضمد والذي يقدم في قناة العراقية 

 

 

اخبار ذات الصلة