• Thursday 10 October 2024
  • 2024/10/10 09:26:18
{محلية: الفرات نيوز} نشر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة وثيقة خاصة بمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تكشف عن عدد الايتام التي تكفلت المؤسسة برعايتهم والمبالغ المصروفة لتأمين احتياجاتهم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب الوثيقة فان المؤسسة التي تعمل تحت اشراف مكتب المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني، ساهمت بكفالة (120204) أيتام، فيما بلغ حجم المبالغ المصروفة لتأمين احتياجاتهم 497 ملياراً و450 مليوناً و860 الف دينار.
وبحسب الموقع الرسمي لمكتب السيد السيستاني فان مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية هي "مؤسسة إنسانية مستقلة انطلقت منذ عام 2006، تحظى بمباركةٍ وإذن من لدن المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي الحسيني السيستاني.
وتنصب خدمات المؤسسة أساساً على اليتامى الفقراء القاصرين من خلال تأمين احتياجاتهم الحياتية المختلفة"، و"تهدف المؤسسة الى شمول أكبر عددٍ ممكن من يتامى العراق وضمهم إلى برامج الرعاية المتكاملة التي تشتمل على جميع جوانب حياتهم على نحوٍ يحقق تكافؤاً في الفرص مع أقرانهم، وتسعى إلى بيان مظلوميتهم والمطالبة بحقوقهم وحفظ كرامتهم، وذلك بُغية إعداد جيلٍ واعٍ قادر على تحملِ مسؤولية بناءِ وطنه".
وعلى صعيد متصل فانه ورد في وصيَّة للإمام علي بن أبي طالب (ع) لولديه الحسن والحسين (ع) ومن بلغه كتابه، بعدما ضربه عبد الرَّحمن بن ملجم على رأسه: {الله الله في الأيتام، فلا تغبّوا أفواههم، ولا يضيعوا بحضرتكم}".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة