• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 09:51:52
{محلية: الفرات نيوز} كشفت وزارة الاعمار والإسكان، عن المشروع القادم الذي سيفتتح ضمن مشاريع الحزمة الأولى من فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة، استبرق صباح لوكالة {الفرات نيوز} انه وبعد افتتاح مجسر قرطبة "سيليه افتتاح مجسر الشالجية ومجسر القناة ومجسرات ساحة عدن وصنعاء وجميعها ستكون قبل الوقت المحدد والمقرر لها".
وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أفتتح مساء اليوم الأربعاء، مجسر قرطبة في الباب الشرقي وسط بغداد، أحد مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة.
وقال وزير الإعمار والاسكان بنكين ريكاني في كلمته بافتتاح مجسر قرطبة "كل شهر سوف يدخل مشروع للخدمة من مشاريع فك الاختناقات، وكل مشروع يدخل الخدمة نضع حجر الأساس لمشروع آخر".
يذكر أن  مجسر تقاطع قرطبة يعد ثاني المشاريع المنجزة ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في بغداد، بعد مجسر فائق حسن في تقاطع كلية الفنون الجميلة، وتم إنجاز العمل خلال 200 يوم، أي قبل الموعد المخطط بشهرين، إذ كان يفترض إنجازه في شهر حزيران المقبل.
ويبلغ طول المجسر الكلي مع المقتربات حوالي 700 متر وعرضه 20 متراً، ويتضمن مسارين للذهاب ومسارين للإياب، ويمتدّ من بعد نفق ساحة الطيران عبوراً لطريق محمد القاسم، كما تضمن العمل توسعة المسارات الأرضية لكل جوانب المجسر، بالإضافة إلى تغيير الشكل الدائري للساحة إلى مستطيل مع انحناءات لتحقيق انسيابية في حركة السير.

 

اخبار ذات الصلة