• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 12:21:39
{بغداد:الفرات نيوز} علقت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، على حصيلة يونامي لضحايا الاحتجاجات في العراق.

وحثت بلاسخارت في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، على" زيادة الجهود لكسر الجمود السياسي، وسط تواصل الاحتجاجات والعنف"، قائلة إن "استمرار خسارة أرواح الشباب في العراق أمر لا يحتمل".

وحذرت بلاسخارت من" أن استخدام القوة يكلف حياة ثمينة، ولن ينهي الأزمة، مشيرة الى، إن "استمرار الخسارة في أرواح الشباب وإراقة الدماء اليومية أمر لا يحتمل".

وأعربت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، عن" آسفها لمقتل مالا يقل عن 467 متظاهرا وإصابة أكثر من 9 آلاف آخرين منذ مطلع تشرين الاول".

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق {يونامي}، الخميس، حصيلة ضحايا التظاهرات الجارية في البلاد منذ تشرين الأول الماضي.

وقالت يونامي في بيان، ان 467 قتيلاً على الأقل وأكثر من 9000 جريح في المظاهرات الشعبية حتى الآن. فيما اشارت الى، إن الزيادة الأخيرة في استخدام الذخيرة الحية من قبل قوات الأمن، وإطلاق النار على أيدي مسلحين مجهولي الهوية ضد المتظاهرين واستمرار القتل المتعمد للمتظاهرين والمدافعين عن حقوق الإنسان أمر يثير القلق.

وشددت، على ضرورة أن تحمي السلطات العراقية حقوق المتظاهرين المسالمين وأن تضمن أن كل استخدام للقوة يتوافق مع المعايير الدولية، وتقديم مرتكبي أعمال القتل والهجمات غير القانونية إلى العدالة.انتهى

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة