• Thursday 10 October 2024
  • 2024/10/10 21:22:29
{بغداد: الفرات نيوز} أصدرت شعبة البيئة في بلدية البصرة، اليوم الجمعة، بياناً ردت من خلاله على ما نشر من قبل منظمة حقوق الانسان في البصرة حول أسباب حدوث حرق للنفايات.

وقال مسؤول شعبة البيئة في بلدية البصرة فراس عبدالاله في بيان، ان "تواجد لاقطي القمامة ما يسمى عامياً بالـ(النباشة) وبشكل كبير ويومي في تلك المواقع وبعد جمعهم ما يمكن الاستفادة منه يقوم بعضهم بحرق النفايات للاستفادة من بعض المواد الاولية التي يسهل جمعها بعد الحرق".
واشار الى ان "اعمال حرق النفايات فضلاً عن تأثيرها على المواطنين الساكنين في الأحياء المجاورة فانها تعرض موظفي البلدية العاملين في المحطة لحالات الاختناق بشكل مستمر نتيجة اعمال الحرق العبثية للنفايات باعتبارهم اول المتضررين لتماسهم المباشر مع النفايات وتواجدهم على مدار الساعة في الموقع رغم الظرف الصحي الاستثنائي وتفشي الوباء".
ونوه الى ان "الموقع المذكور سينتهي العمل به بعد اكمال انشاء المحطة الوسطية النظامية التي احيلت الى احدى الشركات ضمن خطة مديرية البلدية لعام ٢٠١٩ ، والتي بأكتمال تنفيذها ستنتهي هذه الحالة بشكل كامل ونهائي" على حد قوله.
وكان مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، طالب في وقت سابق من اليوم الجمعة، مديرتي بلدية وبلديات المحافظة، بالايعاز لوقف حرق النفايات والتوجيه على أعمال الطمر الصحي.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة