• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 11:41:49
{بغداد: افرات نيوز} طمأنت قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية التابعة لوزارة النقل المواطنين بان المنخفض الجوي المسمى بـ{منخفض التنين} أقل تأثيراً في البلاد من مصر والأردن.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "امتدادات المنخفض سيؤثر ليصل الضغط مايتراوح بين 1004الى 1010 mbs يومي الجمعة والسبت مسبباً هطول امطار في أماكن متفرقة من البلاد وخصوصاً المناطق الغربية".
وأشار الى انه "من المتوقع ان تكون امطار يوم السبت خفيفة الى متوسطة الشدة ويوم الاحد تتوزع الامطار في اغلب مناطق البلاد وتكون متوسطة مع بعض الغزارة في المناطق الحدودية {ديالى - والسليمانية - واسط – ميسان}".
ورجح قسم التنبؤ الجوي احد اقسام الوزارة الى "احتمالية تغيير إتجاه حركة المنخفض يوم الاحد ليتجه نحو تركيا مسبباً تساقط امطار فيها وتكون متوسطة الى غزيرة في بعض الاماكن منها".
وأوضح، ان "آخر تطورات المنخفض الذي سبب تساقط الامطار الغزيرة فوق مصر وفوق بلاد الشام ومنها الأردن والتي وصلت قيمة الضغط في مركزها بين {900 الى 1002} mbs والذي سبب أرتفاع ملحوظ في سرعة الرياح التي وصلت الى مايقارب بين 90 الى 120كم \ساعة مسبب العواصف والتي تسبب اثارة الغبار والعواصف الترابية".انتهى

 

اخبار ذات الصلة