• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 17:05:05
{محلية:الفرات نيوز} بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ،اليوم السبت ، في قصر الضيافة ببغداد مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمار  والوفد المرافق له التعاون المشترك وتبادل الخبرات في قطاع النقل بين البلدين الشقيقين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"الاجتماع ناقش اهمية تفعيل خط بغداد -تونس، من خلال إعداد دراسة جدوى اقتصادية لضمان نجاح هذا الخط ،وتحقيق نسب امتلاء عالية ، بالاضافة الى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين فيما يخص قطاع النقل بشكل عام".

واضاف "كما بحث اللقاء سبل التعاون المشترك في كافة مجالات قطاع النقل سواء (البحري والجوي والسككي والمينائي ،كما ناقشنا مشروع طريق التنمية الاستراتيجي وأهميته الاقتصادية للمنطقة والعالم )".

واكد نبيل عمار "لدينا اهتمام كبير بشأن تفعيل خط (بغداد-تونس)،مبينا ستكون هنالك جملة تسهيلات مع الجانب العراقي ابرزها السرعة في منح تاشيرات الدخول للعراقيين"، مبدياً "رغبة بلاده للتعاون مع العراق بالمجالات كافة وتبادل الخبرات خصوصاً في مجال النقل"، مضيفاً ان "الفترة المقبلة للعلاقات التونسية العراقية ستحقق قفزة نوعية في مجال النقل من خلال التعاون المشترك بين البلدين".

وشهد الاجتماع- بحسب البيان- طرح العديد من القضايا التي تسهم في وضع رؤية تركزت بالاتفاق على تشكيل لجان فنية لمناقشة الاتفاقيات أو مذكرات التفاهم المستقبلية تتضمن آلية للتنسيق والتعاون بين البلدين من أجل تطوير قطاع النقل بشكل عام.

يذكر ان وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار وصل بغداد، اليوم، للمشاركة في أعمال الدورة الـ (17) للجنة العراقية - التونسية المشتركة.

اخبار ذات الصلة