• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 12:35:07
{المثنى:الفرات نيوز} نفت إدارة جامعة المثنى، اليوم الاثنين، صدور أي قرار رسمي يقضي بفصل طلاب من الجامعة.

وذكرت إدارة الجامعة {للفرات نيوز} انه" لا صحة لخبر فصل طلاب من الجامعة، خصوصا بعد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببدء العام الدراسي أمس الاحد في عموم المحافظات".

وقامت مجموعة تدعي انها من طلبة جامعة المثنى مساء اليوم بحرق الاطارات وقطع الطرق مبررة افعالها بصدور كتاب رسمي يتضمن فصلهم من الجامعة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت في بيان رسمي، أنها تتابع موضوع غياب الطلبة لكنها لا تستطيع ارغام الطلبة على الحضور وتكتفي باتخاذ اجراءات ادارية وفقا للضوابط القانونية والتعليمات الامتحانية الجارية.

وأوضحت، أنه حسب الاجتماع الاستثنائي الاخير لهيئة الرأي في الوزارة وكتابها المعمم على الجامعات كافة وحسب قرار رقم (٥) تقرر تطبيق المادة ( 9 ) من التعليمات الامتحانية الجارية رقم ١٣٤ لسنة ٢٠٠٠ والتي تنص على:

( يعتبر الطالب راسبا في أي مادة او درس إذا تجاوزت غياباته (10%) عشر من المائة من الساعات المقررة بدون عذر مشروع أو (15%) خمس عشره من المائة بعذر مشروع يقره مجلس الكلية أو المعهد.

كما أعلنت الوزارة، عن الغاء عطلة يوم السبت وكافة العطل الاخرى وتمديد ساعات الدوام في عموم الجامعات والكليات في العراق، كما قررت منح صلاحيات واسعة لرؤساء الجامعات وعمادات الكليات لتمديد ساعات الدوام من أجل استمرار العملية التعليمية وكما موضح في الكتاب الرسمي الصادر أعلاه.انتهى

اخبار ذات الصلة