• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 13:42:10
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني،  شيرزاد قاسم، عن حراك كردي تجاه العاصمة بغداد برئاسة فؤاد حسين لتشكيل الحكومة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال قاسم؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه :"شكل قبل يومين وفداً للتفاوض مع جميع الكتل وننتظر الخارطة الجديدة للبرلمان لتعامل مع الواقع الجديد ولدينا استعداداً للحوار"، كاشفاً "اللجنة برئاسة فؤاد حسين وعضوية ريكان وشاخوان عبدالله للتفاوض في بغداد".
واضاف ان "موقفنا واضح وصريح والمفاوضات في بغداد تأتي مع الاحزاب التي لا تتمكن من القدوم الى أربيل اما الوفد المفاوض الرئيسي سيكون برئاسة مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني".
وتابع قاسم "جبهة انقاذ وطن ما تزال قائمة وتحولت لجبهة حراك سياسي خارج البرلمان، وهذا يعني انه لم يعد لها اثراً في داخل البرلمان؛ لكن ستكون هناك تشكيلات اخرى وفقا للخارطة السياسية الجديدة".
وزاد " لا يمكن لا ي حكومة مقبلة الاستمرار دوزن ارضاء الكتلة السياسية الاعلى في الانتخابات"، منوها الى "مكالمات هاتفية يومية مسبقة بين قيادات التحالف الثلاثي وانسحاب الكتلة الصدرية لم تكن مفاجاة بل جاءت نتيجة للانسداد السياسي". 
وختم قاسم، بالقول "الخلافات والركود بين الحزبيين الكرديين بدأت بالذوبان والتلاشي والخلاف على رئاسة الجمهورية لا تكون عقبة امام البرلمان وهناك انسجام كامل للرؤية بين الطرفين". 
 

 

اخبار ذات الصلة