• Thursday 9 May 2024
  • 2024/05/09 15:21:59
{محلية: الفرات نيوز} أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، أن ننتهج المهنية في فتح ملفات الفساد وصيانـة أموال الفقـراء من براثن العابثين.

 

وذكر بيان للهيئة تلقت {الفقرات نيوز} نسخة منه إن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة شدد على صيانة أموال الفقراء والمعوزين من براثن الفاسـديـن والعابــثين، داعياً إلى ضـرورة حمايـة صندوق الـرعـاية الاجتــماعيَّـة من الفاسدين ونيل الفقراء لمستحقاتهم". 

وأضاف البيان أن "حنون خلال استقبالـه وزير العمل والشؤون الاجتماعيَّة (أحمد الأسدي) في مقر الهيئة، لفت إلى أنَّنا نركِّزُ على الجانب الردعيِّ الزجريِّ في الوقت الحاضر؛ للتقليل من الفساد وردع كلِّ من تُسوَّل له نفسه بالعبث في أموال الشعـب".

وتابع أنَّ "المُشـرّع العراقيَّ لم يغـفل دور الجـانب التثـقيفيّ الـتـوعويّ في الحدّ من الفساد ونشر قيم النزاهة، موضحاً أنَّ قانون الهيئة النافذ رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل حدَّد أكثر من دائرة في تشـكـيلات الهـيئــة للعمل على الجانب التـوعويِّ التثقـيفي؛ لترسيخ ونشر قيم النزاهة في أكثر من قطاعٍ وفئةٍ من فئات المُجتمع"، مؤكداً أن "الهيئة تعمل وفق الدستور والقوانين النافذة وتحرص كلَّ الحرص على انتهاج الحياديَّة والموضوعيَّة في فتح ملفات الفساد، مُؤكّداً أنَّ مُحقّقي الهيئة يلاحقون الفساد والمفسدين لصفة الفساد لا غير، ويعملون على ملفات الفساد في أيَّة محافظةٍ أو وقتٍ، ولا تتحكَّم في عملهم الانتقائية أو الميول ولا التوجُّهات أنَّى كانت". 

ومن جانبه، أشاد  وزير العمل والشؤون الاجتماعيَّة، حسب البيان "بعمل هيئة النزاهة الاتحادية وجهودها في تنظيف مُؤسَّسات الدولة من أدران الفساد، مُنوِّهاً بالعمليَّات التي نفَّذتها فرق الهيئة في الأشهر القليلة الماضية التي وصفها بالكبيرة والتي تبعث على الأمل، مُبيّناً أنَّ المسؤوليَّة الشرعيَّة والوطنيَّة تُحتِّمُ على الجميع الوقوف صفاً واحداً ضدَّ مافيات الفساد؛ لمحاصرتها وتضييق الخناق عليها وتقديمها للعدالة".

 ولفت الى أن  " أبواب وزارته مفتوحة أمام الهيئة ومحققيها؛ لملاحقة الفاسدين وردعهم عن العبث بالمال العام أو مساومـة وابتزاز المواطـنين؛ من أجل نيل مُستحقَّاتهم، داعياً إلى تضافر الجهود؛ للوصول إلى الحكم الرشيد وسيادة أخلاقيات النزاهة عمل المُؤسَّسات". 

اخبار ذات الصلة