• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 19:25:12
{بغداد:الفرات نيوز} وصف عضو خلية الازمة النيابية، حسن خلاطي، ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا المستجد في العراق بـ"الإيجابية".

وقال خلاطي {للفرات نيوز} انه" ضمن إجراءات ونشاطات خلية الازمة النيابية جاءت الزيارة الى محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة خاصة بعد اعلان وزارة الصحة ارتفاع اعداد الإصابات في النجف".
وأضاف" حيث التقت بخلية ازمة النجف برئاسة المحافظ لؤي الياسري وعضوية مدير دائرة الصحة واطلعت على الإجراءات التي تقوم بها دائرة الصحة في المحافظة وهي متوافقة بشكل كامل مع لائحة توجيهات منظمة الصحة العالمية والبرنامج المتبع في العراق".
وعد خلاطي ارتفاع اعداد الإصابات في العراق" إيجابية"، عازياً أسباب ذلك الى" مراجعة أكثر للمواطنين للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس خاصة بعد فتح المختبر في المحافظة".
وتابع" هناك أسباب عامة في ارتفاع حالات الإصابة بالمرض وخاصة بالنسبة لكل محافظة، وبشكل عام رغم تزايد نسبة الإصابة في الخط البياني الا انه تحت السيطرة، وتحت استيعاب إجراءات وزارة الصحة والمؤسسات الصحية".
وأشار خلاطي الى ان" أسباب الزيادة تعود اما بكسر لحظر التجوال او خروقات في المناطق بالرغم من التزام اغلب المواطنين وهناك حالات مخفية وغير مشخصة؛ لكن السبب الرئيسي يعود لوعي الناس تجاه اعراض المرض التي ازدادت لذا تجد هناك مراجعة طوعية للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس".
وتعليقاً حول انحسار المرض في العراق خلال نيسان الجاري اختتم خلاطي حديثه بالقول،" بحسب الدراسات العلمية والمعطيات الموجودة نتوقع بشكل كبير انحسار المرض بسبب الإجراءات الصحية المتخذة وارتفاع درجات الحرارة والالتزام بالحظر، ونعتقد سيكون هناك سيطرة أكثر على الوباء وربما سيعاد النظر مابعد منتصف نيسان الجاري فيما يتعلق بحظر التجوال".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة