• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 09:23:32
{بغداد:الفرات نيوز} كشف عضو خلية الازمة النيابية عن كتلة الحكمة، حسن خلاطي، المنحنى الوبائي بفيروس كورونا في العراق.

وقال خلاطي {للفرات نيوز} ان" منحنى الخط الوبائي في العراق ومعدل الإصابات والتشافي أمور تبعث على الاطمئنان"، عازياً أسباب ذلك الى" ارتفاع نسبة الشفاء في العراق الى 50% وفي العالم 22%، اما نسبة الوفيات بكورونا نقترب من 5.2 وفي العالم 6.2".
وأشار الى ان" ما يحدث في محافظة البصرة هي محافظة حدودية ولها انفتاح على دول الجوار ولديها منافذ حدودية وكثافتها السكانية تقدر بـ4 ملايين نسمة بالإضافة الى موقعها الجغرافي يختلف كان متوقعا ان تكون فيها الإصابات اكثر من المتوقع حالياً، اذ سجلت 195 مصابا مقابل نسبة شفاء عالية والمتواجدين قيد العلاج حالياً اقل من ال100 ونسبة الاشغال السرير دون 25% وهو يبعث على الاطمئنان".
وتابع خلاطي" سجلنا في البصرة حالة تشبه ماجرى في قضاء المشخاب التابع لمحافظة النجف الاشرف، حيث تم فرض حصار أمني وصحي على قضاء المدينة واخذ اعداد كبيرة من العينات وبعض الملامسين تم نقلهم الى فنادق المدينة الرياضية، كما تم اجراء مسح ميداني في منطقة حي الحسين الحيانية والبزيزة واخذ 200 نموذج ونقلها الى المختبر".
وأوضح خلاطي" نحن في متابعة ميدانية مستمرة في المستشفيات ومع الفرق الطبية ومايجري في البصرة وفقاً للوائح منظمة الصحة العالمية واستقبالهم في المستشفيات حسب الرقعة الجغرافية وبعد ظهور نتائج فحص المصابين يتم ارسالهم الى مستشفى البصرة التعليمي في مركز المحافظة".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة