• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 09:38:37
{أربيل:الفرات نيوز} اعلن اقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، تمديد حظر التجوال 10 ايام اخرى، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذها الاقليم لاحتواء انتشار تفشي جائحة كورونا المستجد.

وقال وزير داخلية الاقليم، ريبر احمد في مؤتمر صحفي، ان "حظر التجوال تم تمديده لـ 10 ايام اخرى، اي حتى 10 من شهر نيسان المقبل".
واكد احمد" استمرار تنفيذ كافة القرارات والتوجيهات التي صدرت سابقا في المعابر الحدودية ومن جهة التنقل بين المحافظات".                                وأوضح أن" القرار يشمل منع الدخول إلى إقليم كوردستان مع استمرار الحركة التجارية على حالها". 
واشار احمد الى" تخصيص العديد من أرقام الهواتف لتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين، داعياً إلى التعاون بين المواطنين والقوات الأمنية في تطبيق حظر التجوال وعدم استغلال الاستثناءات المعلنة لتحقيق أغراض شخصية".
فيما استنكر ترويج البعض" عدم الالتزام بقرار حظر التجوال بغرض إثارة الفوضى والبلبلة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".
وحول تقديم تسهيلات بشأن تطبيق القرار، أكد أن" حظر التجوال يشمل المركبات والمارة، ومع ذلك تم تخويل المحافظات والأقضية والنواحي بإصدار التعليمات الخاصة بتقديم التسهيلات، مشيراً إلى إعطاء مهلة 72 ساعة  تبدأ من الساعة الـ12 من منتصف هذه الليلة للسماح بالتنقل للم شمل الأسر التي انقطع أفرادها عن بعضهم البعض". 
ولفت وزير داخلية الاقليم إلى" تشكيل لجنة لبحث الإفراج الشَرطي عن فئات من السجناء باستثناء المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم القتل والإرهاب والتجسس والمخدرات وتقديم المقترحات بهذا الشأن إلى رئاسة إقليم كردستان، ذاكراً أن مجلس الوزراء سيجتمع غداً لبحث آلية التخفيف عن المستأجرين وعمل القطاع".انتهى                                                                                                                                                                       وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة