• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 20:04:36
{أمنية: الفرات نيوز} توعد رئيس أركان الجيش، الفريق الاول الركن عبد الأمير رشيد يار الله، العصابات الارهابية برد "قاسٍ جداً".

وقال يار الله في بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"بمزيد من الإسى والحزن تلقينا نبأ استشهاد كوكبة من جنودنا الابطال إثر حادث إرهابي جبان على مقر السرية الأولى الفوج الأول اللواء الثاني في الفرقة الأولى في قضاء الخالص ناحية العظيم منطقة الطالعة، حيث باغت الارهابيون جنودنا الأبطال مستغلين سوء الاحوال الجوية والانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وقد نتج عن هذا التعرض الجبان استشهاد ضابطٍ برتبة ملازم وعشرة جنود".

وأضاف "نحن اذ ننعى هؤلاء الأبطال نتقدم بالتعازي الى عوائلهم الكريمة وندعو الله عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان وان يتغمد أرواح الشهداء الأبطال برحمته الواسعة، نؤكد ان دماء الشهداء الأبطال لن تذهب سدى وان الرد من قبل قطعات جيشنا البطلة سيكون قاسياً جداً".

وكان ارهابيو داعش قد هاجموا مقر سرية في الفرقة الاولى في الجيش في ناحية العظيم بديالى فجر اليوم وأعدموا 11 عنصراً في الجيش بينهم ضابط.

وحمل محافظ ديالى مثنى التميمي "إهمال المقاتلين مسؤولية المجزرة" وقال في تصريح صحفي :"السبب الرئيسي هو إهمال المقاتلين في تنفيذ الواجب لأن المقر محصن بالكامل وتوجد كاميرات حرارية ونواظير ليلية وأيضاً هناك برج مراقبة كونكريتي".

ووصل رئيس أركان الجيش، الفريق الأول الركن، عبد الأمير رشيد يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري الى مكان الجريمة الواقع بين قرى الطالعة وام الكرامي غربي ناحية العظيم وفتح تحقيق بها والوقوف على ملابساتها.

اخبار ذات الصلة