• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 20:52:13
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف قوى الدولة، علي شداد، إكمال نصف مسودة قانون الموازنة الاتحادية من قبل اللجنة المالية النيابية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شداد؛ لبرنامج {دون إتهام} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الاحد، ان :"اللجنة المالية مستمرة بعملية التصويت الداخلي لقانون الموازنة واكملت نصف فقرات مسودة القانون وعند اكمال عملية التصويت على باقي فقراته يذهب الى البرلمان لاقراره بالكامل".
واضاف، ان "الحكومة ارسلت مؤخرا بعض الملاحظات على مسودة القانون، وهناك تصور خاطئ ان موازنة الـ3 سنوات ستنهي سلطة البرلمان على الحكومة، كون لدينا موازنات شهرية وليست سنوية".
وتابع شداد "كنواب محافظة البصرة طالبنا رئاسة البرلمان واللجنة المالية النيابية بعتماد مجموعة من مطالب المحافظة وابرزها زيادة تخصيصات المحافظة لقانون البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق واللجنة المالية وتمت الموافقة عليه، بالاضافة الى الموافقة على رفع صندوق البصرة الى اكثر من 30 ترليون دينار". 
ورجح "تراجع سعر بيع البرميل النفطي وانخفاضه دون 70 دولارا وعلى ضوئه هنالك زيادات وكمحافظة منتجة للنفط يجب انصافها في جزئية البترودولار والصندوق سينصف الاجيال القادمة".
واشار شداد، الى "الموافقة على عملية مناقلة بعض التخصيصات من الوزارات الى المحافظات من قبل اللجنة المالية والبصرة حصلت على 500 مليار دينار اضافية؛ لتصل حصة البصرة في الموازنة ترليونين و100 مليار دينار".
 

 

اخبار ذات الصلة