• Tuesday 30 April 2024
  • 2024/04/30 08:20:02
{أمنية:الفرات نيوز} اصدرت قيادة شرطة نينوى، الاربعاء، توضيحاً بشأن ملابسات حادث وفاة تلميذة في السادس الابتدائي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت القيادة، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه :"بخصوص حادث وفاة التلميذة ( س م ر ح ) والتي تدرس في مرحلة الصف السادس الابتدائي في ( مدرسة اغادير الابتدائية ) بمنطقة موصل الجديدة في الجانب الايمن لمدينة الموصل والتي تم نقلها الى المستشفى وتسليمها بكتاب من مركز الشرطة المختص الى دائرة الطب العدلي".

واضافت، ان "قائد شرطة نينوى اللواء ليث الحمداني أمر بتشكيل فريق عمل من ثلاثة ضباط تحقيق اكفاء للتحقيق بملابسة حادث الوفاة بعد اخذ موافقات قاضي التحقيق المختص والتعاون مع دائرة الطب العدلي ، حيث انتقل فريق العمل الى محل الحادث والتقى مع لجنة التحقيق الاداري المشكلة من قبل المديرية العامة لتربية نينوى داخل المدرسة وكذلك الاستفادة من كامرات المراقبة".

واشارت القيادة، الى "تدوين افادة والد المجنى عليها والمدعي بالحق الشخصي وكذلك تدوين افادة عمها ( كمخبر وشاهد ) في التحقيق ، وتشير النتائج الأولية للتحقيق بأن المجنى عليها لم تُطرد من داخل قاعة الامتحان ، وخرجت من المدرسة قبل الساعة ال( ٨ ) صباحا ، أي قبل بدأ الامتحان، كما تشير النتائج الاولية للطب العدلي ان سبب الوفاة هو ( مرض في القلب وكذلك لايوجد اثار شدة خارجية )".

وتابعت، انه "بعد الانتهاء من مراحل التحقيق وتدوين كافة شهود الحادث وكذلك الحصول على النتائج النهائية لتقرير الطب العدلي، سيتم اعلان عن اسباب خروجها من المدرسة وعدم دخولها الى قاعة الامتحان، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق من تثبت ادانته من قبل القضاء".

وطمأنت قيادة شرطة نينوى المواطنين، بأن "التحقيق سيكون شفاف وعادل ونزيه لاتأخذنا في الحق لومة لآئم"، مطالبة من جميع المواطنين، الى "اخذ الاخبار من المصادر الرسمية وعدم ترويج الاخبار الكاذبة والابتعاد عن الشائعات التي تربك الوضع الآمن والمستقر في المدينة شاكرين تعاونكم معنا خدمة للصالح العام".

اخبار ذات الصلة