• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 14:49:51
{رياضية: الفرات نيوز} وصف مدرب فريق الزوراء، راضي شنيشل، الوضع المادي في النادي بانه "الأسوأ من السابق".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شنيشل في برنامج كوورة بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم "الزوراء لا يستحق بهذا الترتيب في المركز الرابع بالدوري الممتاز، ويجب ان يكون متقدما بالمراكز".
وأضاف "متفاجئ من وضع الزوراء بعد تركي تدريب الفريق منذ عام 2014 والآن وضعه أسوأ من السابق مقارنة بعقود كبيرة في باقي الفرق" مبيناً، ان "الوضع في العراق وضع غير صحي للتنافس الرياضي ولا يمكن ان تكون هناك 4 فرق او خمسة وضعها جيد والأخرى غير جيد".
وبين "لم نتسلم 750 مليون دينار من وزير النقل كما وعد بذلك ولم تطلق حتى الآن وللأسف تكون أحياناً مزاجية، فما علاقة الموازنة بنفقات النادي" مشيراً الى ان "90% من الأندية الخليجية لها دعم حكومي لكن بصورة غير مباشرة وعلى الدولة والحكومة رعاية الرياضة لانها واجهة للبلد".
وتابع شنيشل "نحبو في التمويل الذاتي باستثناء تجربة حسين العنكوشي في تمويل نادي الديوانية" مشيراً الى ان "25% من العقود فقط ما استلمه لاعبي الزوراء من مستحقاتهم وهذا يؤثر على ذهنية اللاعب وبلا دعم مالي للزوراء سيكون وضعه كالطلبة".
وأستطرد "حتى الإداريين ومدربي فئات عمرية لم يتسلموا رواتبهم منذ نحو سنة وعلى وزارة النقل الالتفات لذلك".
وقال شنيشل "تربطني علاقة طيبة مع الزوراء لكن لم أتوقع الصعوبات المادية في الزوراء ومتفاجئ جداً منها وكنت أركز على عقود اللاعبين قبل الجهاز الفني" مؤكداً ان "تأخر المستحقات المالية يؤثر على نفسية اللاعبين لكن مشكلة الزوراء الأزلية له هي الأموال ولا توجد موازنة محددة له". 
وكشف عن "تلقيه دعوة من القوة الجوية قبل إقالة باسم قاسم لتدريب الفريق ولكن رفضت لأسبابي الخاصة" مبينا ان "عقده مع الزوراء لنهاية الموسم وليس أكثر وربما تحصل مستجدات ولتقييم تجربتي مع الفريق حتى الآن ناجحة".
وفجر مدرب الزوراء عن "قنبلة" بخصوص مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي.
وقال شنيشل: "ممكن حصول تلاعب بالدروي بصورة غير مباشرة وهناك فرق تتواجد في مناطق آمنة في ترتيب المراكز ولكن أخشى من التلاعب في بعض نتائج المباريات المقبلة ولابد من اجرائها في وقت واحد لمنع أي تلاعب".
ولفت الى ان "عملية التنويع بتسجيل الاهداف مهمة ولابد من مشاركة لاعبي الوسط بهذه المهمة ولا نعاني من عقم هجومي في الزوراء" عاداً فترة الانتقالات الشتوية في الدوري العراقي "كبيع الرقي بعرض لاعبين فائضين او مصابين او بقيمة عقودهم".
ونفى وجود "مشكلة في الكلاسيكو الاخير بين الزوراء والقوة الجوية لكن لا طعم ولا رائحة له بسبب غياب الجمهور وللأسف شهد اللعب بكره وتعبئة سلبية فماذا يعني حصول 11 بطاقة انذار في المباراة وهذا يؤشر على غياب القيمة الفنية التي كان ينتظرها الجمهور". 
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة