• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 23:34:27
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة جديدة وإصابتين بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة.

وقال مدير إعلام الدائرة، سليم كاظم ، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} على نسخة منه، إن "حالة الوفاة الرابعة، كانت لمُصاب بعمر 38 عاماً من أهالي منطقة البهادرية، وقد وصل الى مدينة الإمام الحُسين {ع}، أمس الأحد، وهو بحالة صحية حرجة".
وأوضح كاظم، إنه "تم إجراء الفحوصات المختبرية والإشعاعية، ومن أخذ العينات له وإرسالها الى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، إلاَ إنه فارق الحياة {صباح اليوم}، قبل إعلان نتائج الفحص المختبري، بعد ظهر اليوم، لتؤكد إصابته بالفايروس الوبائي".
وبيَن، إنه "سيتم نقل عائلة المواطن وإخضاعهم للحجر الصحي الأماكن المُخصَصة لذلك".
وأضاف "تم أيضاً، تسجيل إصابتين بالفيروس، الأولى لمُواطن بعمر 40 عاماً من سكنة حي النضال، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين له من عائلته من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك، فيما كانت الإصابة الأخرى لمُلامسة لوالدتها التي ترقد حالياً في ردهة الحُميات {الحياة} في المدينة الطبية".
ولفت كاظم الى، إنه "بعد تسجيل حالة الوفاة الجديدة، أصبح مجموع الوفيَات في المحافظة أربع حالات {رجلين وإمرأتين}، وتراوح أعمارهم بين {38 -70}، بينما يبلغ المجموع الكُلي للإصابات المُسجَلة في المُحافظة 16حالة، تماثلت 3 منها للشفاء تدريجياً، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد، والحالات التسعة المُتبقية، يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة، وبإشراف ملاك طبي مُتخصص، وحسب اللوائح الصحية العالمية".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة