• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:10:56
{بغداد: الفرات نيوز} توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، حالة طقس الأيام الأربعة في البلاد.

وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "طقس يوم غد السبت سيكون في المنطقة الوسطى، صحواً مع بعض من الغيوم، وفي المنطقة الشمالية صحوا يتحول تدريجيا الى غائم جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية صحواً" مشيراً الى ان "معدل درجات الحرارة العظمى في مدينة بغداد ستكون بمعدل 41 مْ".
وأضاف، ان "طقس الأحد المقبل سيكون في الوسط صحوا مع بعض الغيوم، وفي الشمال غائم جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً في أماكن متفرقة منها يتحسن تدريجيا بعد الظهر, وفي الجنوب صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد عن اليوم السابق".
أما طقس الأثنين المقبل سيكون في "الوسط صحواً مع انخفاض للحرارة بضع درجات، وفي الشمال صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي الجنوب صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة".
وأشار البيان الى، ان "طقس الثلاثاء المقبل، سيكون في الوسط، صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة، وفي الشمال صحوا يتحول تدريجيا الى غائم جزئياً وفي الجنوب صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة".
فيما توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، تعرض محافظات الشمال (نينوى ودهوك واربيل والسليمانية) ومناطق من صلاح الدين وشمال ديالى اليوم لهطول زخات من الامطار في بعض الاماكن. 
وأشار عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك الى ان "هطول الأمطار ليوم غد سيكون خفيفاً في أربيل والسليمانية".
وتابع "كذلك تشير التوقعات الى ان صباح ونهار يوم الأحد ألمقبل سيشهد هطول زخات خفيفة من الامطار في مناطق من العاصمة بغداد وديالى ومناطق من الانبار وصلاح الدين، إضافة لدهوك ونينوى والسليمانية وأربيل".
ورجح "ربما نشهد يوم الأحد ليلا هطول خفيف في مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط اضافة لمناطق من السماوة وميسان وواسط وديالى" عازياً ذلك الى "إندفاع موجة باردة قصيرة في الطبقات العليا أصلها منخفض بارد فوق روسيا، ربما تتطور لمنخفض قطع يؤثر علينا".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة