• Tuesday 8 October 2024
  • 2024/10/08 00:23:16
تطبيق الفرات نيوز

تطبيق اخباري لنشر اخبار العراق والعالم الدولي. سارع بتنصيب تطبيق "الفرات نيوز alforat news" لتكن اول من يطلع على الاخبار والاحداث العاجلة والمهمة في الساحتين العراقية والدولية

Android app
{محلية:الفرات نيوز} اعادت ذكرى طوفان الاقصى التي تفجرت في 7 اكتوبر 2023 اثر العدوان الصهيوني على قطاع غزة احياء القضية الفسلطينية عالمياً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وتحل اليوم الإثنين الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب "القسام" ضد الكيان الصهيوني محدثين صدمة للكيان الصهيوني الذي انتقم بارتكاب إبادة جماعية في غزة، استشهد على إثرها 41,870 شهيداً وسط حصار تسبب بمجاعة واسعة، وأوامر تهجير أسفرت عن نزوح مليونين من سكان القطاع.
واعتبر الباحث في الشأن السياسي فرحان علقم {للفرات نيوز} ان :"الشعب الفلسطيني ومقاومته التي فجرت الطوفات اعادت احياء القضية الفسلطينية حيث يجب ان تكون على سلم أولويات العالم".
واضاف، ان "طوفان الاقصى عمل على اعادة صياغة الوعي العالمي عبر توثيق وايصال الحقيقة لغياب الرواية الفسلطينية عن الواجهة".
وتابع علقم "عملية التوثيق والنشر وايصال الصوت الفلسطيني اصبحت ليست حكرا على الشعب الفلسطيني ومحبيه فحسب بل تعدت ذلك العالم كله".
واشار الى "ضرورة رفع الملفات الى المنظمات العالمية والحقوقية وجميع المحافل الدولية حتى يسمع الجميع حجم الاجرام الذي يمارسه العدوان الصهيوني بحق الشعببين الفلسطيني واللبناني".
وتزامناً مع الذكرى السنوية لـ"طوفان الأقصى"، واصلت إسرائيل ارتكاب المجازر في القطاع، حيث نفذت مجزرتين بقصف مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح (وسط) ومدرسة ابن رشد في الزوايدة (وسط)، ما تسبب باستشهاد 24 فلسطينياً وإصابة 93 آخرين.
كما شنت هجوما بريا على مناطق شمال قطاع غزة، وألقى جيشها منشورات من الجو تطالب السكان بالتوجه إلى مناطق الجنوب.
ورداً على هذه المجازر، تتواصل عمليات المقاومة، حيث أعلنت "كتائب القسام"، أمس عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين خلال توغلهم شمال قطاع غزة.
وقالت "القسام" إن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل مفخخ مسبقا في قوة صهيونية قوامها 10 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز غرب مخيم جباليا.

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة