• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 09:31:37
{بغداد:الفرات نيوز} أوضح عضو خلية الازمة الحكومية مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء، نشأت الخفاجي، تضارب القرارات بشأن استثناءات الحظر.

وقال الخفاجي {للفرات نيوز} انه" لولا أهمية حظر التجوال الكلي لما اخذ هذه المساحة الإعلامية الواسع"، عادا إياه" سابقة تاريخية في العراق بإعلان حظر شامل للتجوال وقائي وصحي".
وأشار الى ان" الكرة حالياً في ملعب المواطن اما بكسر الحظر وتفشي الوباء او الالتزام والقضاء على الفايروس". 
وأضاف الخفاجي" هناك التزام كبير من المواطنين بالحظر الصحي؛ لكن لاحظنا عدم مبالات في بعض المناطق".
وقال ان" قيادات العمليات كل حسب موقعه وجميع مفاصل وزارة الداخلية هم الان ماسكين للأرض ومتواجدة من اجل السيطرة على حظر التجوال لمنع تفشي الوباء، ونعمل على تطويق الازمة بالحفاظ عليه".
وتعليقاً على تضارب القرارات بين الحكومة المحلية في العاصمة وخلية الازمة بشأن الاستثناء من الحظر، أوضح الخفاجي" كان هناك جدل في هذا الموضوع وكان لدينا اتصال بقائد عمليات بغداد اللواء كريم عبد الحسين وتم التأكيد على الالتزام بقرارات خلية الازمة الممنوحة".
واردف الخفاجي بالقول" هناك مفرز منتشرة في عموم بغداد واوعز وزير الداخلية الى مدير الجريمة الاقتصادية لمتابعة أسعار السوق وانسيابية العجلات التي تحمل المواد الغذائية ووصولها الى الأسواق".
واكد في ختام حديثه" استثناء أصحاب الافران والأسواق الغذائية ومحال الخضر والصيدليات من الحظر"، منوها الى" وجود تعاون جاد من قبل مفارز الداخلية وقيادة العمليات بشأن هذا الموضوع".انتهى 
.وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة