• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 15:48:34
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن عضو في الاطار التنسيقي، وائل الركابي، عن مفاجآة في الساعات الاخيرة من تشكيل الكتلة الاكبر.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الركابي؛ لربنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :"الاطار التنسيقي يمضي الان بالدخول لمجلس النواب بكتلة اكبر عدداً مع التيار الصدري تتفق على الكثير من القضايا وربما في اليومين القادمين سيتم طرح مرشح رئاسة الوزراء".  
واضاف، انه "إيماننا بحكمة قادة التنسيقي والتيار الصدري في استحقاق المكون الأكبر لا نخشى أحد ولا اللقاءات بين السيد الصدر وقادة الكتل ألاخرى، وان لم نستطع تشكيل كتلة أكبر في البرلمان فنبارك لم يستطيع تشكيلها والخلاف السياسي ليس خلافا عشائريا قد يكبر". 
وتابع الركابي "مؤمنون بان السيد الصدر لا يمكن الابتعاد عن افكار وطموحات الاطار التنسيقي في الحفاظ على استحقاقات المكون الأكبر، والمرجعية العليا لا تقبل بانشقاق القوى الشيعية وقد تأتي رسالة منها وهناك لوحدة الصف". 
وتوقع "ثمة متغيرات لم يتوقعها البعض في الساعات الاخيرة من تشكيل الكتلة الاكبر، وانه لاعودة لسيناريو احداث 2018 بل الاطار يتبنى موقف لا تجديد لرئاسات الثلاث".
واردف الركابي بالقول "لكن اذا ماوقع الاطار تحت ضغط معين على ان يكون هذا الضاغط لتشكل الكتلة الاكبر عددا قد تطرح بعض البدائل ونيتنا ان يتم التوافق مع التيار الصدري؛ لكن سيسعى الى التشكيل ان تعذر التوافق مع التيار.
والاطار التنسيقي ان اعلن نفسه الكتلة الاكبر هو واقعاً واعتقد ضمنا خاصة لا تجديد لرئاسة الجمهورية والوزراء". 
 

 

اخبار ذات الصلة