• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 07:08:09
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيرزاد قاسم، عن الاتفاق مع الاتحاد الوطني تقديم مرشح مقبول لرئاسة الجمهورية من قبل جميع الاطراف.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال قاسم؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :"منصب رئيس الجمهورية من حصة الكرد وجرت العادة بحسب الاتفاق بين الحزبين الكرديين ان يكون مام جلال رئيسا للجمهورية ومسعود بارزاني رئيسا للاقليم".
واضاف "الاتحاد جاء ببرهم صالح من خارج الاتحاد لرئاسة الجمهورية، والاتفاق بين المكتبين كان ان يكون الشخص المرشح للرئاسة مقبولا لدى جميع الاطراف السياسية".
وتابع قاسم "نحن نتفهم مشاكل الوطني الكردستاني والضغوط الخارجية، وعلاقتنا معه تمتد لسنوات لا ننفي شابتها بعض الشوائب لاختلاف الرؤى؛ لكنها لن تؤثر على عرقتنا مطلقا وليست لدينا ملاحظات على شخص صالح بل اداءه". 
وبين ان "مرشح الديمقراطي هوشيار زيباري شخصية سياسية مرموقة ونجح بملف العلاقات الخارجية ونحن نراه مؤهلا جداً لمنصب رئاسة الجمهورية، والى الان لم نلمس اي ملاحظة سلبية على ترشيحه للمنصب".
واردف قاسم بالقول "العراق نال المرتبة الاولى بالفساد عالمياً، واغلب الفاسدين يتمترسون في الحكم والصراع الدائر للمشاركة سعياً للحصانة من المحاسبة"، خاتماً "لن ندخل بمرشحنا مالم نكن متاكدين 100% من فوزه برئاسة الجمهورية، ونراهن على حل مشاكلنا العالقة مع الحكومة الاتحادية داخل بغداد".
 

 

اخبار ذات الصلة