• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 00:03:31
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني علي الفيلي، اليوم الاحد، دخول الاقليم والمركز في مرحلة جديدة لحل جميع المشاكل العالقة وتصفيرها دستورياً.

 

وقال الفيلي {للفرات نيوز} :"حاليا نحن على اعتاب مرحلة جديدة من العلاقة بين الاقليم والمركز بعد المراحل السابقة التي لم تؤدي الى نتيجة ايجابية وبقيت هذه المشاكل عالقة ما ادت الى سوء العلاقة".
واشار الى "اننا اليوم على اعتاب مرحلة جديدة بعد الاتفاق الذي تم بين اطراف تحالف ادارة الدولة والحزب الدمقراطي على تصفير المشاكل تحت سقف الدستور، ونحن في بدايات تطبيق بنود هذا الاتفاق بدءاً من تفعيل لجان المادة 140 ثم التصويت على قانون النفط والغاز بعد 6 اشهر من عمر الحكومة وتشكيل المجلس الاتحادي الاعلى وتطبيع الاوضاع في سنجار وحصة الاقليم من الموازنة".
واضاف الفيلي، ان "السوداني يعول على وزارة الاعمار في تقديم الخدمات التي وعد بها المواطنين والوزارة سوف تسهم بشكل كبير بنشاط وعمل الحكومة في الفترة المقبلة".
ويرى ان "جميع البوادر تشير ان هذه الحكومة تسير بالاتجاه الصحيح، وبان اهداف تحالف ادارة الدولة يكمن في كيفية ادارة الدولة والمسعى لنجاح عمل الحكومة".
وختم الفيلي الى "مسعى حكومة السوداني لربط جسور العلاقة مع المواطن وتصحيح الاخطاء السابقة".
وجدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم، خلال استقباله رئيس الجمهورية السابق برهم صالح دعوته لحسم جميع الملفات العالقة بين المركز والإقليم.
 

اخبار ذات الصلة