• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 16:15:03
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، ان الكتلة الاكبر "محسومة" للاطار التنسيقي، فيما كشف عن اجتماع حاسم مع الاتحاد الوطني بعد عيد الاضحى المبارك.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال كريم؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، "الى الان نصر على نفس الموقف بتوافق الاطار التنسيقي والتيار الصدري ولسنا حجر عثرة في تشكيل الحكومة؛ لكن لا احد يعلم عدد اعضاء الاطار والشهر الحالي يمثل موسم الحصاد بالنسبة لقوى الاطار، اما الكتلة الاكبر فهي محسومة لصالح الاطار".
واضاف ان "المعلومات تؤكد ان التحالف الثلاثي مازال متواجدا ومن الصعب تشكيل الثلثين في جلسة التصويت على رئيس الجمهورية، ونحن قلنا نستطيع تفعيل الثلث المعطل ولكن مع خيار تشكيل الحكومة على اساس الدستور والتوازنات".   
وتابع كريم "بعد عيد الاضحى سيعقد اجتماع مهم بين الديمقراطي والوطني الكردستاني لحسم مرشح رئاسة الجمهورية، ونعتقد ان الاطار سيتناغم مع تغريدة السيد الصدر وسيراجع موقفه بشأن برهم صالح".   
واشار الى "مطالب الكرد التي ستقدم من قبل الديمقراطي الى الاطار دستورية وليست بشروط كتفعيل قانون النفط والغاز والمادة 140 واعطاء ميزانية اقليم كردستان على اساس التعداد السكاني وتفسير الدستور وكركوك وحصر السلاح بيد الدولة".
وختم كريم "في حال عدم استجابة قوى الاطار لمطالبنا سنذهب لتفعيل الثلث المعطل، والمادة 121 في الدستور اعطت الحق لاقليم كردستان بالتصرف بحرية".
 

 

اخبار ذات الصلة