• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 20:45:54
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو المكتب السياسي لعصائب اهل الحق، سالم العبادي، الخميس، ان الادلة المقدمة للمحكمة الاتحادية دامغة لابطال نتائج الانتخابات. بحسب قوله

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العبادي {للفرات نيوز} ان :"ماتم تقديمه الى المحكمة الاتحادية والادعاء العام ادلة دامغة وقطعية لابطال شرعية النتائج المفبركة والهزلية التي خرجت بها مفوضية الانتخابات".
واشار الى "وجود ادلة تتعلق بالواقع الميداني وفروقات كثيرة حصلت مضافاً الى الادلة الفنية على وجود خروقات فنية كبيرة في النتائج والعملية الانتخابية برمتها، وما أيد ذلك تقرير الشركة الالمانية الفاحصة والتي ثبتت اكثر من 110 تهديدات الكترونية لا يمكن السكوت عنها". 
ووصف العبادي، الانتخابات الاخيرة بـ"الاسوأ في تاريخ العملية الديمقراطية بالبلاد من حيث حجم التزوير وادارتها الفوضوية واسقاطاتها على الواقع السياسي وما سببته من تشضي سياسي وفوضى اجتماعية وتخندقات سياسية واجتماعية".
واضاف "قوى اخرى غير الاطار التنسيقي قدمت هي الاخرى طعونا لسرقة اصواتها، ونؤمن ايمانا مطلقا بالقضاء العراقي؛ لذا نتامل خيراً في إنصاف المظلومين وكشف الحقيقة". 
وختم العبادي "القضية لا تتعلق بعملية الحصول على المغانم بل بكشف الحقائق وطرقنا ابواب القضاء ليس له علاقة بالتسوية".
واعلن ائتلاف الوطنية، اليوم الخميس، انه تقدم بدعوىً قضائية للمحكمة الاتحادية طَعَنَ خلالها بالعملية الانتخابية ،فيما زود المحكمة الاتحادية بــــ 14 خرقاً.
وأرجأت المحكمة الاتحادية العليا الخاصة بالنظر بالدعوى المقدمة من رئيس تحالف الفتح هادي العامري بإلغاء نتائج الانتخابات الى 13 من الشهر الجاري.
وشارك في الدعوى الى جانب العامري كل من {فالح الفياض، ياسر المالكي، أحمد الاسدي، أحمد الفتلاوي، محمد الغبان}.
وكان العامري أعلن في مؤتمر صحفي، عن تقديم طعن للمحكمة الاتحادية بنتائج الانتخابات، وانه لدينا الادلة على التزوير وفق العرف القانوني ولدينا 6 تقارير على ملف التزوير ومخالفات المفوضية لقانونها.
وان المفوضية خالفت حتى قانونها باعلان النتائج وكشفت عن انها تمثل 94 بالمئة لكن الواقع يمثل 79 بالمئة.
 

 

اخبار ذات الصلة