• Tuesday 30 April 2024
  • 2024/04/30 20:06:31
{سياسة:الفرات نيوز} رجح عضو في ائتلاف دولة القانون، وائل الركابي، انعدام وجود الثلث المعطل في جلسات البرلمان المقبلة.

وقال الركابي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان الاطار التنسيقي قبل انسحاب التيار الصدر على مضض ويتحرك على تشكيل الحكومة باسرع وقت وحكومة الخدمة الوطني هي من تطمئن الجميع".
واضاف، ان ولادة الحكومة مختلف عنها عندما كان التحالف الثلاثي الذي كان يمثل رقما في البرلمانو الان اصبح ثنائيا فقط مما يعطي دافعاً قوياً لتحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني على يأتيا للتحاور مع الاطار لتشكيل حكومة سريعة جدا فـ"المرحلة لا تتحمل التاخير".
واشار الركابي، الى تصريح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي  اعلن من خلاله حث الخطى لتشكيل الحكومة بسرعة وهناك اشارات اقليمية بدعم التشكيل.
واكد، ان التظاهرات حق مشروع كفله الدستور العراقي وهو امر طبيعي والشعب صاحب السلطة الحقيقية، ولن يكون هناك ثلث معطل بعد انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية. 
وبين الركابي، موقف تحالف السيادة والكرد سيكون موافقا مع موقف الاطار في تشكيل الحكومة وستحدد لغة الائتلاف الـ220 ولعدم حصول اي كتلة على الاريحية العددية بالتاكيد ستجعلنا حكومة توافقية. 
وختم بالقول، ان السياسة فيها الحوار في كيفية التوافق على تشكيل حكومة توافقية خدمية ونجاحها يعتمد على التصويت وسيكوت الكرد والسيادة مع الاطار لتشكيل الحكومة.

اخبار ذات الصلة