• Wednesday 22 May 2024
  • 2024/05/22 02:43:41
{سياسية: الفرات نيوز} كشف عضو في إئتلاف دولة القانون، ان قوى الإطار أبدت موافقتها الأولية لترشيح جعفر الصدر لرئاسة الوزراء.

وقال وائل الركابي لوكالة {الفرات نيوز} ان "قوى الإطار أبدت موافقة شبة أولية على مرشح زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، للسفير جعفر الصدر لمنصب رئيس الحكومة الجديدة، لكن يجب ان يتم إعلان الكتلة الشيعية الأكبر داخل البرلمان ومن ثم ينبثق منها رئيس الوزراء".

ونفى الركابي الأنباء عن طرح أطراف أسم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ليكون نائباً لرئيس وزراء في الحكومة القادمة".

يشار الى تطورات سياسية متلاحقة شهها المشهد العراقي خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد الاتصال الهاتفي بين السيد الصدر والمالكي واجتماع قوى الإطار التنسيقي في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري لمناقشة تفاصيل هذا الاتصال.

وتفيد مصادر بأن اجتماعاً سيعقد بين قوى الاطار التنسيقي والسيد الصدر في بغداد الأسبوع المقبل في جهود حلحلة الأزمة الراهنة وكسر الجمود السياسي.

وجعفر الصدر هو نجل المرجع الديني الشهيد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر {الأول} الذي أعدمه النظام الصدامي المقبور في 9 نيسان 1980 مع شقيقته العلوية آمنة {بنت الهدى}، ويشغل حالياً منصب السفير العراقي في لندن.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة