• Tuesday 30 April 2024
  • 2024/04/30 20:35:46
{سياسة:الفرات نيوز} توقع عضو في تحالف قوى الدولة الوطنية، سعد اللامي، اضافة 44 مقعداً برلمانيا الى الاطار التنسيقي من مقاعد البدلاء، فيما لوح الى دخول السيادة بورقة واحدة للتفاوض.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال اللامي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الاحد، سعدنا بلقاء الحزبين الكرديين حتى وان كان على مستوى الداخلي بالتأكيد ستكون هناك اوراق عمل تختلف عما سبق بعد استقالة التيار الصدري، والمرحلة القادمة تستدعي تكليف رئيس الوزراء يمتاز بحنكة والمقبولية وشخصية قادرة على استعاب جميع الاطراف السياسية.
واضاف، واحدة من الاشياء المهمة لدى الكرد هو النفط وهذا الملف يحتاج الى مراجعة وهناك خلل كبير بسبب عدم اقرار قانون النفط والغاز لحل جميع الخلافات. 
وبين الركابي، ان الوفد الكردي مدرك تماما انه لا مناص سوى الذهاب مع القوى السياسية للمضي بالمفاوضات وهم صبورين على الملفات التي تنطرح امامهم ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لم يختر شخوص انفعاليين لطرح ملفات الكرد على طاولة الحوار.
وتوقع، حصول الاطار على 44 مقعدا نيايباً جديداً من المقاعد البدلاء، كاشفاً عن ذهاب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى الحج وممكن اطلاعه على تشكيل الحكومة المقبلة، لافتا الى قيام تحالف السيادة بتقديم ورقة واحدة للتفاوض مع قوى الاطار. 
ونوه الركابي، الى طرح السيد مقتدى الصدر خلال لقائه القوى السياسية مرشحه لرئاسة الوزراء؛ لكن الخارطة السياسية تغيرت الان، وهذا لا يعني عدم طرح الاسم المرشح مع الاسماء الاخرى ومن الممكن ان ان يبدي اعتراضه على المرشح المختار.
وبين، ان أي رئيس وزراء سيكلف في مهمته القادمة عليه عدم القبول ببرنامج حكومي انتقائي وعليه وضع الملفات التي تعنى بحياة المواطن العراقي وابعاد شبح الغلاء وازمتي المياه والطاقة في الاولويات.  
وختم الركابي، ان الاطار لن يوافق على طروحات ابقاء حكومة تصريف الاعمال والمفترض ان تكون هناك حكومة قوية لتجاوز الازمات، ولابد ان نذهب بطرح خيارات للفرقاء السياسيين وعلى رئيس الجمهورية الدعوة الى طاولة الحوار للمضي بالتصويت على مرشح رئاسة الجمهورية.
 

 

اخبار ذات الصلة