• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 12:24:30
{بغداد: الفرات نيوز} حذر النائب عن كتلة عراقيون حسن فدعم، من عودة خطر الارهاب بعد تفجيري ساحة الطيران ببغداد اليوم الخميس.

وقال فدعم في تغريدة على تويتر: "عودة العمليات الانتحارية والتفجيرات انذار خطر يهدد بعودة الارهاب مالم يتم تحديث الخطط والقوات الأمنية".
وأضاف "لم تعد الخطط التقليدية وقطع الطرق ونشر السيطرات تجدي نفعاً".
وكان انتحاريان فجرا نفسيهما صباح اليوم في سوق بيع الملابس المستعملة {البالة} في ساحة الطيران بمنطقة باب الشرقي وسط العاصمة بغداد، أسفر عن استشهاد 32 شخصاً وإصابة 110 آخرين بحسب وزارة الصحة.
وأمر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي عقب اجتماع أمني في قيادة عمليات بغداد بفتح تحقيق على الفور، للوقوف على أسباب حدوث الخرق الأمني، وملاحقة الخلايا الارهابية التي سهّلت مرور الإرهابيين وارتكابهم جريمتهم النكراء".
وأكد أن "الاستهداف الإرهابي للمدنيين، يؤكد أن المعركة ضد الارهاب مستمرة وطويلة الأمد، وان لا تراجع ولا تهاون في محاربته والنيل من بقاياه" 
وأعلن الكاظمي "انه سيعمل على تنفيذ تغييرات امنية بحسب ما تقتضيه الضرورات الميدانية، وان هذه التغييرات لن تخضع للضغوطات والارادات السياسية، ونسّب "قيام قطعات الجيش ووحداته بتقديم الإسناد للقوات الأمنية الاخرى، وأن يضطلع الجيش بدوره في تهيئة الدعم الميداني والأمني".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة