• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:50:13
{دولية : الفرات نيوز}تسببت موجة أمطار غزيرة ضربت منطقة نوتو شمال وسط اليابان اليوم السبت بموجة انهيارات أرضية وارتفاع في منسوب مياه الأنهار أسفرت عن فيضانات شديدة غمرت المنازل وشردت مئات المواطنين.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أعلى مستوى تحذير من الأمطار الغزيرة في العديد من المدن في محافظة إيشيكاوا بما في ذلك واجيما.

 وأعلنت وزارة الأراضي والبنية التحتية فيضان ما لا يقل عن 12 نهرا في إيشيكاوا حتى أواخر ظهر اليوم.

ودعت المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحذر من الانهيارات الطينية المحتملة وتضرر المباني.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية هطول ما يصل إلى 20 سم من الأمطار على المنطقة خلال الـساعات الـ24 حتى ظهر الأحد بسبب هطول أمطار غزيرة فوق منطقة هوكوريكو.

وحتى اللحظة لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بسبب الأمطار الغزيرة، لكن العديد من المنازل غمرتها المياه وتقطعت السبل ببعض السكان في منطقتين في واجيما بعد الانهيارات الأرضية، وفقا للمحافظة.

كما تم إغلاق عدد من الطرق التي غمرتها المياه الموحلة، وقالت شركة هوكوريكو للطاقة الكهربائية إن حوالي 6500 منزل بدون كهرباء.

كما هطلت أمطار غزيرة في محافظتي نيغاتا وياماغاتا الشماليتين، مما هدد بحدوث فيضانات وغيرها من الأضرار، وفقا للمسؤولين.

 وتجدر الإشارة إلى أن منطقة نوتو لا تزال تتعافى من تبعات زلزال مميت ضربها في شهر يناير الماضي بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر، أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصا وإلحاق أضرار بالطرق والبنية التحتية الرئيسية الأخرى، ولا تزال عواقبه تؤثر على الصناعات المحلية والاقتصاد والحياة اليومية.

اخبار ذات الصلة