• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 00:44:07
{دولية:الفرات نيوز} سجلت دول خليجية، اليوم السبت، حالات إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، فيما تماثلت حالات أخرى للشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 2179 حالة إصابة بكورونا في المملكة بينها 1730 نشطة، مشيرة إلى أنه "تم تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بالفيروس فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين 420 حالة".
وفي الإمارات، رصدت السلطات المحلية إصابة 241 جديدة، ليصبح عدد الحالات المصابة المؤكدة 1505 حالات، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة تعود لمصاب من الجنسية العربية، ليبلغ إجمالي الوفيات 10 حالات.
وأشارت إلى أن زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.
كما كشفت شفاء 17 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض، ليرتفع عدد حالات الشفاء 125 حالة حتى الآن.
بدورها أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل 250 حالة إصابة جديدة، ليكون العدد الإجمالي من الإصابات المؤكدة 1325.
وأوضحت أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى المسافرين العائدين من الخارج أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين.
كما وصل إجمالي حالات الشفاء المسجلة في قطر إلى 109 حالات، فيما لا يزال عدد الوفيات 3 حالات فقط
وأعلنت سلطنة عمان أن 61 حالة قد تماثلت للشفاء، كما تم تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بمرض كورونا، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 277 حالة وحالة وفاة واحدة.
كما أعلن وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، شفاء 11 حالة جديدة من المصابين بالفيروس.
وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية، قال وزير الصحة إن حالات الشفاء كانت بواقع 10 مواطنين كويتيين (8 رجال و2 نساء)، وحالة واحد لمقيمة، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 93 حالة.
وأضاف أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات من فيروس كورونا، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى، خلال اليومين المقبلين
وفي شأن متصل، أعلنت الصحة الكويتية إصابة 62 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات 479 حالة.
كما سجلت الكويت أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، وهي لوافد آسيوي أصيب في وقت سابق بالفيروس.  
وبحسب ما أوردت صحيفة "الرأي" المحلية، كشفت مصادر مطلعة بأن "المتوفى كانت حالته الصحية قد شهدت تحسناً قليلاً، لكنها أخذت منعطفاً حاداً في وقت لاحق، وتدهورت، مما أفضى إلى الوفاة".
وكان مستشفى الأميري في الكويت ذكر، أمس الجمعة، أن مقيماً من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 60 عاماً أصيب بأزمة قلبية قبل وصوله إلى المستشفى.
وأوضح المستشفى، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن المقيم أجريت له فحوصات للكشف عن أسباب وفاته، وتبينت إصابته بكورونا، مشيراً إلى أن وزارته تنتظر تصنيف (الصحة العالمية) لتأكيد إصابته بالمرض.
وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.انتهى

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة