• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 19:29:56
{بغداد: الفرات نيوز} أختلفت ردود الأفعال لمواطنين في العراق تلقوا خبر إصابتهم بفيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة حتى يوم أمس 164حالة مصابة بالوباء مع اضافة اقليم كردستان، وحالات الشفاء ٤٣ حالة و12 وفاة.
وروت موظفة في وزارة الصحة - رفضت الكشف عن أسمها- لوكالة {الفرات نيوز} جزءاً من مكالمات هاتفية ابلغت فيها أشخاص نتائج فحوصاتهم واثبتت الاصابة وكيف تلقى المصابون الخبر الصاعق وردود أفعالهم".
وتقول الموظفة "اعتقد ان من الصعب على كل شخص الاتصال بآخر وابلاغه بخبر لا يتمناه أحد، فكيف بمواطن تبلغه نتيجة التحليل واصابته بفيروس كورونا وتطلب منه ان يجهز نفسه خلال 15 دقيقة للانتقال فوراً الى مستشفى العزل حتى يتلقى الرعاية أولاً, ونمنع العدوى ثانيا؟!".
وأضافت "المكالمة للأسف فد تكون مجهولة للمصاب ولا يعلم من يتصل به وكيف سيتلقى الخبر وما هي ظروفه الاجتماعية والنفسية وهو ينتظر نتائج الفحص، فضلا عن انه مصاب بحالة هلع ورعب بسبب الأخبار في وسائل الاعلام التي تغطي الحدث العالمي".
وكشفت الموظفة عن بعض ردود أفعال تلقوا خبر الاصابة بينها "أم صمتت لـ 10 ثواني ثم قالت بصوت يرتجف طالبة عدم كشف ذلك ومنع وصوله الى جيرانها كي لا يسخرون ويستهزون بها أمام أولادها".
فيما طلب أب مصاب بالفيروس حسب الموظفة ان "يبقى بمنزله حتى الصباح ليشبع عينه من أولاده" وكأنه قد لا يراهم مرة أخرى وذاهب الى حتفه.
أو امرأة ابلغتها موظفة الصحة بالاصابة لتكشف انها حامل، أو أم صممت ان ترافق أبنها المصاب ولا تفارقه حتى لو انتقلت لها العدوى بالفيروس.
في حين رفضت طفلة ترك حضن والدها المصاب قبل نقله الى العزل وفصلهما.
وطلب مصاب "فوض أمره الى الله تعالى" من موظفة الصحة عنوان مستشفى العزل للذهاب له طوعاً.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة