• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 14:24:59
{سياسية: الفرات نيوز} أعلنت اللجنة المنظمة للتظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات، الانسحاب من ساحات الاعتصامات قرب بوابات المنطقة الخضراء والمستمرة منذ أكثر من شهرين وذلك بعد إحياء ذكرى شهادة قادة النصر يوم السبت المقبل.

وذكر بيان للجنة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه مخاطبة فيه المعتصمين :"تابعنا وايّاكم قرار المحكمةِ الاتحاديةِ القاضي بالمصادقةِ على نتائج الانتخابات، وبغضّ النظرِ عن الضغوطِ التي تعرض لها القضاء من اجلِ تمرير مهزلةِ النتائج، فإننا نمتلك من الشجاعةِ ما يكفينا لنُحيط القضاءِ العراقي علماً بقلقنا كل القلق من أن يتلوث ثوبهُ الابيض بلوثةِ شرعنة التزوير، فإن التاريخَ لا يرحمْ والاجيال ستبقى شهوداً على ما حصل ونحن حريصون على بقاء القضاء العراقي ناصعاً مستقلاً قوياً ونزيهاً".

وأضاف "أخوتنا المعتصمون والمتظاهرون، من المهم جداً التأكيد على الانتصارات التي حققتموها بدمائكم وثباتكم وصبركم ومواقفكم طيلةِ الايام والاسابيع الماضية وكالاتي:

١- تغيير ٧ مقاعد نيابية لمرشحينْ سُرقت اصواتهم فإستردوها بفضل مظاهراتكم.

٢- الاجماع الرسمي وشبه الرسمي بعدم جدوى قانون الانتخابات الحالي وضرورة تغييره. 

٣- حتمية استبدال مفوضية التزوير الحالية وطرد اعضائها المزورين.

٤- إقرار الغاء العد والفرز الالكتروني واعتماد العد والفرز اليدوي في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

٥- والاهم من كل ذلك.. انكم أعدتم ضخ الدماء والروح في جسد هذه الامة وأحييتم روح الرفض والمواجهة لديها في وقت كان الاعداء يراهنون على إقصاء مشروع الحشد والمقاومة من المشهد السياسي والشعبي للاجهاز على دعامة الوطن الاقوى المتمثلة بالمذهب الشيعي.

وأشار البيان "احبتنا المعتصمون.. لقد قرأنا سويةً بيان الاطار التنسيقي ودعوتهم لنا بالانسحاب، وحيث ان سلميتنا وانضباطنا ومركزيتنا طيلة الفترة الماضية، منحتنا استحقاق التوفيق والنصر، والاشادة بأننا المظاهرات الاعلى التزاماً وسلميةً ومركزية، فإننا نحيي الاخوة قادة الاطار التنسيقي على تماسكهم وتعاضدهم ووحدتهم وعدم انصياعهم لكل الاغراءات التي قدمت لتفتيت شملهم، ونتعهد لهم بالانسحاب قريباً بعد ان نكمل عهدنا مع قادة النصر الشهداء في ذكراهم السنوية القريبة يوم السبت القادم الموافق ١/ ١/ ٢٠٢١".

وتابعت اللجنة "أننا إذ نؤكد عليهم ترقب بياننا في الجمعة القادمة فإننا نرى من الضروري توجيه الشكر الكبير لاخوتنا في القوات الامنية الذين سهروا على حمايتنا وبذلوا غاية الجهد من اجل سلامة اعتصاماتنا وتظاهراتنا طيلة الاسابيع الطويلة الماضية".

وكان الإطار التنسيقي دعا في بيان سابق اليوم المتظاهرين والمعتصمين واللجنة المشرفة على التظاهرات الى "التعامل بايجابية مع دعوة الاطار التنسيقي و إتخاذ قرار بسحب المتظاهرين وشكرهم على جهودهم".

 

 

اخبار ذات الصلة