• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 21:26:11
{سياسة:الفرات نيوز} صوت مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء برئاسة محسن المندلاوي رئيس المجلس بالنيابة وحضور 186 نائبا، على التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء فيما انهى قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيأة الحشد الشعبي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ويهدف قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء بحسب بيان الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، الى إعادة النظر في الهيكل التنظيمي والإداري لمؤسسة الشهداء وإيجاد موارد مالية جديدة لصندوق الشهداء وبما يسهم في تقديم الخدمات والتسهيلات للمستفيدين من احكام القانون لتحقيق المساواة في الحقوق والامتيازات بين المشمولين بأحكام هذا القانون وقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية رقم (20) لسنة 2009 ( المعدل) ولعدم حرمانهم من الحقوق والامتيازات المنصوص عليها في القوانين الأخرى ولتقديم الرعاية التربوية والعلمية واضافة امتيازات جديدة تكريما للتضحيات التي قدموها للعراق وتطبيقا للمادة 132 من الدستور.

وأنهى المجلس في الجلسة التي ترأس شاخوان عبدالله نائب رئيس المجلس جانبا منها، قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي المقدم من لجان الامن والدفاع، والقانونية، والمالية، الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين.

وأتم المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل على رأس المال ومنع التهرب والتجنب الضريبي بين حكومتي جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

ونوهت رئيس لجنة العلاقات الخارجية الى استضافة اللجنة وزير المالية ورئيس هيئة الضرائب لمناقشة الاتفاقية وبيان اراء الجهتين في مجال الازدواج الضريبي ومدى تحقيقها الفائدة للعراق.

بعدها تقرر رفع الجلسة.

 

اخبار ذات الصلة