• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 13:22:59
{اقتصادية:الفرات نيوز} اعلن وزير النفط، احسان عبد الجبار اسماعيل، موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، على دخول النفط الوطنية كشريك ممول مع توتال في مشروعها العملاق بالبصرة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال اسماعيل في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "مجلس الوزراء وافق على مجموعة من القرارات المهمة التي تدعم جهود الوزارة والنفط الوطنية في تنفيذ خططهما لتعظيم الانتاج الوطني من النفط والغاز ، وتحقيق الايرادات المالية التي تدعم الموازنة العامة و الاقتصاد الوطني".
وبين، ان مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على "قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع شركة توتال العالمية في مشروعها العملاق بالبصرة ، وتهدف هذه الخطوة الى توسيع النشاط التجاري والمالي للشركة بهدف تحقيق مردود اقتصادي وبناء شراكات رصينة مع الشركات العالمية المعروفة".
واشار وزير النفط الى "موافقة مجلس الوزراء ايضاً على دعم  قيام شركة النفط الوطنية بممارسة النشاط التجاري والذي يهدف الى تعظيم الايرادات والعوائد المالية للشركة وللموازنة العامة، بالاضافة الى المصادقة على قرارات واجراءات شركة النفط الوطنية بتعظيم قدرات العراق لانتاج النفط والغاز".

اخبار ذات الصلة