• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 08:15:42
{سياسة:الفرات نيوز} يرى المحلل السياسي، عماد المسافر، بان المرحلة القادمة لا تتحمل الابقاء على المحافظين الفاشلين بغض النظر عن الانتماء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المسافر؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"اعضاء مجلس المحافظات محظوظين جدا باستقرار العامل الامني والاقتصادي والسياسي، والتنافس مشروع بالعملية السياسية، ونطمح من هذه الكتل التي نجحت في جميع المجالات بان لا يضر هذا التنافس باستقرار البلد".

واضاف المسافر، ان "الخارطة بدت واضحة وتظهر خلال الايام القادمة ملامحها بالعمل"، مشيرا الى "واحدة من اويات الكتل اذا رات فشل احد المحافظين ان ترمي له طوق النجاة باستبداله، فالمرحلة القادمة لا تتحمل الابقاء على المحافظين الفاشلين بغض النظر عن الانتماء فالكتل امام تحد كبير وليس امامها سوى خيار النجاح".

ولفت الى "خصوصية ديالى في ظل التحدي الامني لكنها لن تكون عائقاً كبيراً امام تشكيل مجلس المحافظة وستمضي بتسمبة المحافظ بالقريب العاجل". 

وتابع المسافر، "تركيز الحكومة على المشاريع وقد وفرت اجواء دعم للحكومات المحلية خاصة بعد اقرار موازنة لثلاث سنوات والاستقرار الامني والسياسي". 

وشدد، على "ضرورة وجود وعي كامل لمجالس المحافظات والابتعاد عن التقاطعات، فالشارع متعطش للخدمات وعليه يجب تكريس دورها في تقديم الخدمة وينبغي اعادة النظر بالصلاحيات الممنوحة للمحافظات". 

المسافر اوضح، ان "الدستور رسم خريطة لمجالس المحافظات والتشريعات موجودة؛ لكن لا نعتقد ان الكتل السياسية جازفت واختارت محافظات معينة وهي غير دارسة لبيئة المحافظة". 

واكد، ان "مجالس المحافظات على خطوات ناجحة قادمة ومعادلة النصف زائدا واحد هي الحاكمة في تولي المناصب، والكتل السياسية كانت دقيقة في اخيتار المحافظات وشخصيات المحافظين الجدد".

واستدرك المسافر، بالقول "العراق تجاوز ازمة تشكيل الحكومة واجراء انتخابات مجالس المحافظات في ظل الاطار التنسيقي وقرارته مازالت تؤخذ بالتصويت بالاجماع وهو المتصدي الاكبر".

وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة