• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 19:47:00
{سياسة:الفرات نيوز} اكد المحلل السياسي، عدنان السراج، رفض الاطار التنسيقي لحكومة الاغلبية الوطنية، فيما رجح تأجيل قرار المحكمة الاتحادية بشأن الطعون.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السراج؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه "لازال الشد قائما والتشضيات قائمة على قدم وساق فالسنة انقسموا بشكل واضح اضافة على ماستفرزه القوى الكردية وكذلك الخلافات القائمة بين القوى الشيعية بشأن الكتلة الاكبر". 
 واضاف "لذلك اتصور نحتاج الى شدتين لنفراج الازمة بشكل صحيح"، مرجحاً "تأجيل المحكمة الاتحادية قرار حسم المصادقة على النتائج يوم غد الاحد ووجهات النظر ما تزال متبيانة بين المواقف السياسية".
وتابع السراج "العامل الخارجي يريد تسيير الامور كما يراها مناسبة له، والاغلبية والمعارضة ليست بعد الانتخابات بل من المفترض ان يطرح برنامج يسبقها والمعارضة لا تكون انتقائية بل وفق مشروع معني وحكومة ظل".
وشدد بـ"ضرورة ان يكون هناك برنامج واقعي قابل للطبيق في المشروع الحكومي، وواقع الحال السياسي ستفرض على القوى الشيعية الخروج من الازمة".
وبين السراج "حكومة الاغلبية التي يدعو لها السيد الصدر وطنية وليست سياسية والاطار لا يرى مصلحة وطنية في تقاسم المناصب، وجميع القوى التنسيقية لديه تصور واحد وسيقوم بحراك سياسي قريب جدا وسيبدا من اربيل بقطبين كبيرين من اجل التنسيق في مسالة تشكيل الحكومة؛ لكنه لن يمضي من دون الصدريين". 
وختم المحلل السياسي "مقاعد الاطار النيابية اكثر من مقاعد الصدريين  وفكرة حكومة الاكثرية الوطنية غير مقبولة من قبل الاطار، ولا يمكن للكرد والسنة لن يتحالفا الا مع تشكيل شيعي مقبول".

 


 

اخبار ذات الصلة