• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 03:43:25
{سياسة:الفرات نيوز} كشف المحلل السياسي، حيدر البرزنجي، عن التحاق 45 نائباً بالاطار التنسيقي، ووصفه خيار حل البرلمان بـ"غير الواقعي".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال البرزنجي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :"الاطار التنسيقي حترم ارادة الكتلة الصدرية بخيار الاستقالة، وهناك رغبة منذ يوم امس من بعض القوى السياسية ولا سيما من الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة مع الاطار لتشكيل الحكومة القادمة وبانتظار عودة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي للمضي بالحوار".
واضاف، ان "العملية السياسية تمضي وفق الاستحقاقات السياسية وليس وفق المصالح الشخصية، والاطار التنسيقي ثمن عاليا هذه المسؤولية والمضي مع الاخرين بتشكيل الحكومة".
وبين البرزنجي، ان "فرصة تشكيل ثلث معطل من قوى كردية وسنية غير واقعي ولن يذهب الديمقراطي والسيادة الى المعارضة في المرحلة القادمة مطلقا، وسيلتحق مايقارب اكثر من 45 نائبا بالاطار".  
وتابع "خيار الذهاب الى حل البرلمان غير واقعي ولا يخدم المرحلة واللجوء الى فوضى الشارع غير عقلاني، وبعض الخطابات المتنشنجة لا تمثل رأس تحالف السيادة والديمقراطي والاطار ليس لديه عداء مع اي طرف سياسي وامن الاقليم ينعكس على امن العراق بشكل عام".
وختم البرزنجي "نامل ان لا يتحول الخلاف السياسي الى حقد مجتمعي والحاجة اليوم تؤكد لتكاتف الجميع من اجل عبور المرحلة".
 

 

اخبار ذات الصلة