• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 13:24:46
{بغداد:الفرات نيوز} كشف مدير عام المرور العامة، اللواء زهير الخفاجي، عن عدد غرامات كسر الحظر في العاصمة بغداد، فيما توقع فرض حجي مناطقي.

وقال الخفاجي لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الأربعاء، انه" منذ بدء الازمة وجهنا جميع المفارز بالتعامل الإنساني؛ لكن حينما يتعلق الامر بصحة مجتمع يجب ان يكون التطبيق حدياً"، مبينا ان" فرض الحظر لا يتعلق بصحة عائلة او فرد بل بالمجتمع".
وأضاف ان" الفيروس موجود وهناك اشخاص مصابين به ونعمل على تحديده في منطقة معينة لذلك إجراءاتنا ستكون محددة وكلما تقدم بنا الوقت سنعمل على تشديد الإجراءات".
وتعليقاً حول الأرقام الكبيرة المسجلة لدة المرور أوضح الخفاجي" سجلنا في جانب الرصافة {16} الفاً و{300} مخالفة منذ بدء الحظر حتى اللحظة، اما في جانب الكرخ سجلت {8} الاف و{400} مخالفة"، مشيرا الى ان" اعداد المخالفين بدأت تتناقص خاصة أمس واليوم حيث سجلت مفارزنا {800} مخالفة في الكرخ وأكثر من {14} مخالفة في الرصافة".
وأشار الى ان" الاستثناءات منحت فقط للحالة الإنسانية، وأكثر المخالفين سجلت ضد السائقين ممن يصطحبون معهم عوائلهم"، منوها الى" محاسبة أي منتسب امني في حال اصطحاب اخر معه خلال الحظر".
وبين الخفاجي انه" لا مشكلة مع المنتسبين العائدين من الواجب بسياراتهم شرط عدم أصحاب اخرين"، مستدركاً" في حال ارتفعت حالات الإصابة سيكون هناك حجر مناطقي مؤكد".
ونوه الى" عدم تواجد مفارز المرور في منطقة الشعلة باستثناء تواجد الأجهزة الأمنية في المنطقة؛ لكننا سنزيد من كثافة القطعات فيها"، معلناً" توزيع قربة 3600 ضابط ومنتسب على جانبي الكرخ والرصافة الى جانب القوات الأمنية".
واكد الخفاجي جميع الأجهزة الأمنية بكافة صنوفها لابد لها من التضحية من اجل حماية صحة المجتمع"، مشيرا الى" السماح للمركبات التي تنتظر لوحات التسجيل بحركتها بعد إيقاف التسجيل منذ اعلان الحظر".
واستدرك مدير عام المرور ان" السماح للفئات المستثناة يعني التوجه للعمل فقط وليس التجوال، ونصيحتنا للمواطنين الالتزام بالحظر"، مختتماً بالقول" غرامة كسر الحظر 100 الف دينار والدفع فوري وجميع المبالغ تذهب الى وزارة المالية".انتهى 
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة